اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: إنطلاق المرحلة الثالثة لمشروع ترميم وصيانة مقبرة الكازاخانة

 
أطلقت الحركة الاسلامية في مدينة يافا المرحلة الثالثة من مشروع ترميم وصيانة مقبرة الكازاخانة في مدينة يافا، والذي يعتبر واحداً من أضخم المشاريع على مستوى المقدسات في مدينة يافا.
 
وسيتم خلال المرحلة الثالثة التي ستشرف عليها الهيئة الاسلامية بمدينة يافا، وبرعاية مؤسسة الأقصى للوقف والتراث 500 قبر، وذلك بعد اتمام المرحلتين الاولى والثانية والتي تم خلالها ترميم أكثر من 1500 قبر في المقبرة، حيث تسعى الحركة الاسلامية عبر هذا المشروع الضخم إلى ترميم كافة القبور في المقبرة والبالغ عددها 4 آلاف قبر.
 
وفي حديث مع رئيس الهيئة الاسلامية ومركز المشروع الحاج أبو غازي أشقر قال "أشكر كل من ساهم مادياً ومعنويا لإتمام المرحلتين السابقتين في المشروع، وأثني على دور رجال الأعمال الذين ساهموا بدورهم في تنفيذ مراحل مهمة في المشروع، وأيضاً لا يفوتنا أن نشكر عموم المشاركين من مختلف شرائح المجتمع بما في ذلك المساهمات الطيبة من كبار السن الذين ابدوا استعدادا منقطع النظير يفوق طاقتهم وقدرتهم المالية للمساهمة في انجاح هذا المشروع".
 
وأضاف الحاج أبو غازي "أتقدم بشكري الجزيل الى مؤسسة الأقصى للوقف والتراث التي كانت وما زالت سنداً وعوناً لكافة القضايا العامة والخاصة في مدينة يافا وعلى رأسها قضية المقدسات، حيث كانت الدرع الحامي والداعم الأول لاتمام المشاريع الاسلامية التي تسعى للحفاظ على مقدسات المدينة، وأهالي يافا يثمنون الدور الكبير الذي تقوم عليه المؤسسة خاصة فيما يخص تعاملها بالمقدسات الاسلامية".
 
وأردف الحاج أبو غازي "قمنا بإطلاق المرحلة الثالثة من المشروع، والتي ستكون تحت إشراف الهيئة الاسلامية في يافا، وبرعاية مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، وسيتم خلالها ترميم 500 قبر في المقبرة، تشمل هدم القبر وإعادة بناؤه ونصب الشاهد وتنظيف ما حوله".
 
يشار إلى أن مقبرة الكازاخانة في حي الجبلية تبلغ مساحتها أكثر من 20 دونم، وتحتوي على اكثر من 4000 قبر، وقد توقف أهالي المدينة عن الدفن فيها بعد أن استهلكت كافة أراضي المقبرة، وبعد ان اعتلاها الإهمال والدمار إزاء العوامل الطبيعية كونها قريبة من شاطئ البحر، حيث برزت عظام الموتى نتيجة الاهمال وعدم ترميم المقبرة.








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يافا اللَّهُمَّ أحسن خاتمتنا واجعل شهادة لا إله إلا الله آخر كلامنا اللَّهُمَّ آمين
هاني عرقان - 08/03/2014
رد
2
ابو غازي بلنجاح والتوفيق ان شاء الله
يافا - 08/03/2014
رد
3
اللهم ارحم كل الاموات يا رب واغفر لنا ولهم وارحم الاحياء برحمتك يا رب العالمين
Ali Darwesh - 08/03/2014
رد

تعليقات Facebook