اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

جمعية يافا للأعمال الخيرية تشارك في فعاليات المعسكر التربوي في أنطاليا

اختتم يوم أمس الخميس فعاليات المعسكر التربوي الذي نظمه اتحاد الجمعيات واستمر لمدة خمسة أيام في مدينة أنطاليا في تركيا بمشاركة 40 مندوباً وممثلاً عن الجمعيات والمؤسسات المحلية ومن بينهم جمعية يافا للأعمال الخيرية من مدينة يافا.

وقد تحدث في المحاضرة الافتتاحية يوم الأحد الماضي الأستاذ فتحي أبو ليل رئيس اتحاد الجمعيات الإسلامية في البلاد عن عمل الجمعيات وكيفية الرقي بها وبيّن المسؤولية والأمانة التي يحملها الأعضاء والإداريون وأعضاء الجمعيات.

وكانت المحاضرة الرئيسية للشيخ محمد أبو نجم نائب رئيس الحركة الإسلامية في مدينة يافا، حيث تحدث في محاضرته عن قانون الجمعيات وكيفية إدارة الجمعية قانونياً، وتحدث عن الإدارة السليمة للجمعية وكيفية الحصول عليها والموانع لحصولها، وعن أخطاء الجمعيات وكيفية تصحيحها.

كما شملت الدورة محاضرات وورشات عمل قدمها الدكتور إبراهيم المنسي المتخصص في التنمية البشرية تحدث فيها عن التخطيط الإداري للجمعية وبين قواعد وأصول التخطيط الإداري السليم، حيث تحدث عن التخطيط الإداري والعمل وفق خطط مدروسة ومفصلة وكيفية بناء خطط العمل.

وقد تخلل المعسكر مواعظ تربوية للشيخ حسام أبو ليل وفعاليات رياضية ورحلة ترفيهية وزيارة لبعض معالم مدينة أنطاليا.

واختمم المعسكر بجلسة تقييم تم من خلالها الإستماع إلى ملاحظات الأعضاء المشاركين واستفساراتهم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
تحية بارك الله في جهود جميع إخواننا العاملين في جمعيات ومؤسسات الحركة الإسلامية.وأسأل الله التوفيق لابن عمي الغالي أبي نجم الدين نفعك الله بما علّمك وعلمك ما ينفعك في الدنيا والآخرة.
فرح أحمد أبو نجم - 13/03/2011
رد
2
افتخر بك يا نجم اخي محمد ابو نجم - بل اخي يا نجم - افتخر بك نعم الرجل انت - مثال للشاب الناجح التقي الى جانب اخلاق رفيعة ومع تفوقك وامتيازك تزداد جمالا ووقارا بتواضعك الذي يفقده الكثير - فتخر بك كمسلم وكمربي وكأبن يافا - ادامك الله ورعاك
عبد الحليم محمود السطل - 11/03/2011
رد

تعليقات Facebook