اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المركز الجماهيري ومسرح السرايا يفتتحون فعاليات التسامح في أحياء يافا


افتتح مسرح السرايا العربي في يافا بالتعاون مع المركز الجماهيري العربي اليهودي في يافا وبلدية تل أبيب - يافا مشروع فعاليات التسامح في أحياء يافا، الذي انطلق من حي دكّة. ويذكر أن المشروع الأول الذي جرى في حي دكة تم أيضا تحت رعاية قسم التثقيف البيئي في بلدية تل أبيب كما شارك وساهم في الحفل العديد من أهالي حي دكة كباراً وصغاراً.

وصرح مدير المركز الجماهيري العربي اليهودي إبراهيم أبو شيندي: "عقب الأحداث الأخيرة ومجريات الأمور في مدينة يافا، ينطلق المركز العربي اليهودي في مشروع هادف جداً، ينص على أهمية التسامح، التآخي والحفاظ على البيئة سالمة ونظيفة، زيادة التوعية الثقافية، نبذ العنف وإحياء القيم الإنسانية في الشارع اليافي، كما وستستمر الفعاليات بتنوع موسيقي، مسرحي وفعاليات عديدة أخرى تنتظر الجمهور اليافي في شهري مارس وأبريل المقبلين".

وافتتح الحفل إبراهيم أبو شندي مدير المركز العربي اليهودي في مدينة يافا بكلمة ترحيبية موجزة ، والتي شدد من خلالها على أهمية مشاركة أهالي يافا بالحفل الآني والحفلات القادمة التي تمتد على مدار شهري مارس وأبريل.

وعرضت خلال الحفل المسرحية العربية البيئية من إنتاج مسرح السرايا "الضفدع فريد والصيادين" التي أداها الممثل جورج اسكندر. وهي مسرحية موسيقية مستوحاة من كتاب زيجمونت فرانكل.

وشارك في الحفل الأول عدد من الشخصيات اليافية منها ناديا حلو- عضوة الكنيست السابقة والقائمة بأعمال رئيس مجلس ادارة مسرح السرايا، ، خالد سعد- مدير مسرح السرايا، اضافة الى المدير الفني للمسرح أديب جهشان .

من الجدير بالذكر أن فعاليات من هذا النوع تساهم بتوعية ثقافية، تربوية، حضارية، بيئية شاملة وذات رسالة مهمة للمجتمع اليافي خاصة والمجتمع العربي كافة.

وأكد مدير مسرح السرايا العربي خالد سعد في حديثه قائلا إن فعاليات التسامح ستتخلل عددا من الفعاليات الفنية والثقافية  منها عرض آخر لمسرحية الضفدع فريد والصيادين في حي أبو دين، عرض مسرحية الإسكافي والأقزام في المركز الجماهيري العربي اليهودي، عرضان فنيان لفرقة كيف وليش في حديقة الاثنين وحارة أبو سيف، كما سيتم تنظيف حفل آخر في مسرح السرايا في يافا القديمة تعرض خلاله مسرحية الزوج العجيب من إنتاج مسرح السرايا.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook