اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: زيارة تفقدية للهيئة الاسلامية ومؤسسة الأقصى لمقبرة العجمي في مدينة يافا

 
قام وفد من الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا ومؤسسة الأقصى للوقف والتراث بزيارة تفقدية لمقبرة ومقام العجمي في مدينة يافا، وذلك لتفقد أوضاع المقبرة التي تم نبشها وانتهاكها مؤخراً، وهو ما كشف عنه موقع يافا 48 ضمن تغطيته لأخبار المقدسات الاسلامية والكشف عن نبش عظام الموتى في القبور في المكان.
 
وقد شملت الزيارة الوقوف عن قرب حول مقبرة ومقام العجمي والانتهاك الأخير الذي طال عظام موتى المسلمين في المقبرة، اضافة الى توثيق ميداني لبعض القبور وما تبقى منها داخل اسوار المقبرة.
 
وجاءت هذه الزيارة في اطار مساعي الهيئة الاسلامية لزيارة كافة المقدسات الاسلامية في يافا، مؤكدة أن كل ما يُعنى بالمقدسات الاسلامية من أوقاف وغيرها هو من صلاحيات الهيئة الاسلامية وأن هذه الزيارة ستتكلل بالحفاظ على المقدسات الاسلامية والحيلولة دون ان تستمر حالة الانتهاك الدائمة للمقدسات في يافا وضواحيها.
 
ومن جانبه تعرف وفد مؤسسة الأقصى للوقف والتراث على تاريخ المقبرة الذي يعود للحقبة المملوكية العثمانية وأنها تحوي رفات مسلمين قبل 400 عام ويزيد، كما أن الاشارات والدلائل التي تم العثور عليها في المكان تؤكد قدسية المقبرة وحرمة المساس بها، وأن الموتى فيها هم من عظماء التاريخ الاسلامي.
 


























































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook