اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو والصور: إختتام فعاليات معسكر التواصل الثاني مع مقدسات مدينة يافا

 
انتهت ظهر اليوم السبت فعاليات معسكر التواصل الثاني مع مقدسات مدينة يافا والسادس قطرياً، حيث تمركز العمل على ترميم وصيانة القبور في مقبرة الكازاخانة بحي الجبلية بمدينة يافا.
 
وقد أتّم المشاركون في المعسكر ترميم ما يزيد عن 500 قبراً في المقبرة، ودهان أكثر من ألف قبر، بالاضافة إلى ترميم وتنظيف كافة أطراف المقبرة البالغ مساحتها 27 دونم، وسط مشاركة المئات من أبناء الحركة الاسلامية من شتى المدن والقرى في الداخل الفلسطيني، الذين احتشدوا على قلب رجل واحد لإتمام العمل على أكمل وجه في المعسكر.
 
كما وتم خلال معسكر التواصل إعادة بناء القبور الجماعية في مقبرة الكازاخانة والتي كشف عنها موقع يافا 48 سابقاً، بالاضافة إلى دهان القبور وتنظيف المقبرة وتقليم أشجارها، حيث وصل إجمالي عدد القبور التي تم ترميمها في المقبرة منذ أن أطلقت الحركة الاسلامية في المدينة مشروع ترميم المقبرة إلى 1400 قبر، وقد اكتست تلك القبور بالحلة البيضاء بعدما تم دهانها.
 
وأبرز ما تميز به معسكر التواصل مع المقدسات الاسلامية بيافا، هو الحضور الواسع من قبل أهالي المدينة الذين وُكلّت إليهم مهمة ترميم 50 قبراً في المقبرة، وذلك ضمن 10 قسائم تم توزيعها على اهالي المدن والقرى المشاركة في المشروع، حيث حصلت كل مدينة إلى قسيمة لترميم 50 قبراً في المقبرة.
 
ومن جانبها أشادت قيادة الحركة الاسلامية القطرية بالترتيب الراقي لاستيعاب الجموع الغفيرة من المشاركين في المشروع، بالاضافة لشكرها الجزيل للمشاركين على ما تم إنجازه خلال وقت قصير وبناء 500 قبر في مقبرة الكازاخانة.
 
يشار إلى أن المعسكر انطلق منذ ساعات الفجر الأولى واستمر لغاية آذان الظهر، وتم خلاله ترميم مقبرة الكازاخانة، بالاضافة لأعمال ترميمات في مسجدي حسن بك والسكسك المحرر في المدينة.
 
تجدر الاشارة إلى أن المعسكر انتهى بمهرجان حاشد في ساحة مسجد الجبلية بمدينة يافا.


















































































































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
هذا يوم مشهود هذا يوم مشهود تشهد عليه الملاءكة هنيأ" لكم أجمعين
طارق - 06/10/2013
رد
2
افتخر واعتز طلاب اجيال دمتم ذخرا لفعل الخير ... اعتز وافتخر بكم جدا ...بوركتم ونطمح للمزيد ... شكرا لكم ولاهاليكم ومديركم المحترم وزملائي الاعزاﺀ
ايمان زعبي عراقي - 05/10/2013
رد
3
جزاكم الله خيرا ووفقكم الله بأعمال كم
يافا - 05/10/2013
رد
4
جزاكم الله كل خير
آمنه - 05/10/2013
رد

تعليقات Facebook