اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: إنطلاق أعمال معسكر التواصل مع مقدسات مدينة يافا الثاني

 
انطلقت منذ صباح اليوم السبت فعاليات معسكر التواصل مع مقدسات يافا والذي تنظمه الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني ومؤسسة الاقصى للوقف والتراث بالتنسيق مع الحركة الاسلامية في مدينة يافا . ويشارك في المعسكر المئات من أبناء الحركة الاسلامية وعموم الاهل من كافة البلدات في الداخل وقيادات الحركة على رأسهم نائب رئيسها الشيخ كمال خطيب .
 
وبدأت اعمال واسعة لترميم مئات القبور في مقبرة الكزخانة بالاضافة الى اعمال تنظيف وقص اعشاب وتقليم اشجار في انحاء المقبرة التي تصل مساحتها الى 23 دونم ، كما بدء العمل لمعالجة موقع القبور الجماعية ( الفستقيات) ، كما بدء العمل بدهان القبور المرممة باللون الابيض ، ويعتبر مشروع ترميم الكزخانة هو المشروع الرئيسي ، فيما انطلق العمل في مسجدي حسن بيك والسكسك التاريخيين ، حيث ستجري فيهما اعمال ترميم واعمار لواجهات وجدان واعمال دهان ووحدات متوضأ.
 
هذا وتم استقبال المشاركين من أبناء الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني في مسجد الجبلية، ومن هناك وزعت عليهم المهام والجارزات والقبعات، وانطلقوا إلى عملهم.
 
ومن ناحيته قال الشيخ محمد ابو نجم رئيس الحركة الاسلامية في مدينة يافا "ان التواجد اليوم في مدينة يافا لتجديد العهد مع مقدساتها التي هي هويتنا ورمز وجودنا في هذه البلاد ، وخلال هذا اليوم سنقوم باعمال ترميم في مقدسات المدينة ومن أهمها مقبرة الكزخانة التاريخية التي سيكون لها حصة الاسد من المشاريع وكذلك مسجدي السكسك وحسن بيك الذين سيخضعان لاعمال ترميم وصيانة في الجدران والواجهات والمتوضأ ".
 
وقال الشيخ سامي مصري مسؤول منطقة المثلث الشمالي في الحركة الاسلامية قال " كما تعودنا في الحركة الاسلامية أن نصون مقدساتنا الاسلامية من باب الحفاظ عليها في ظل حملة طمس الهوية التي تشنها المؤسسة الاسرائيلية عليها ، فكما هو واضح اليوم منذ ساعات الصباح الباكر التواجد الكبير والمشرّف لكافة ابناء الحركة الاسلامية وقياداتها في مقبرة الكزخانة وغيرها من مقدسات يافا وهذا يدلل على مدى سعينا في تثبيت الهوية الاسلامية على المقدسات الاسلامية ".
 
ويختتم المعسكر الذي سينتهي عند صلاة الظهر بوجبة غداء و مهرجان في مسجد الجبلية ستكون فيه كلمة رئيسية للشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية .
 
وجدير بالذكر أن القائمين على المعسكر حرصوا أن يشرف على اعماله اشخاص مهنيون أصحاب خبرة في مجال البناء وترميم الأماكن التاريخية ، وقد نظمت لهم مؤسسة الاقصى جولة في وقت سابق للاطلاق على اصل المشاريع وطبيعة العمل .

 























































































































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الناصره الله يرحم امواتكم واجدادنا كته والشقرا واجمعين وشكر لابناء الناصره وعكا وسخنين بالتطوع
نوران عوده - 05/10/2013
رد
2
عزنا بالإسلام والله شئ بفرح القلب كتير أن نرى الكل يد واحده انشأ الله دائماً تكونوا يد واحده لأجل المسلمين الله ينصرنا دائماً
يافا حبيبتي - 05/10/2013
رد

تعليقات Facebook