اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: ثورة معمارية جديدة يشهدها حي النزهة في يافا ومزيداً من تفاقم أزمة السكن

 
يُلاحظ في الآونة الأخيرة تنامي مشاريع الاسكان في حي النزهة بمدينة يافا، فما من قطعة أرض إلا ويستعد المستثمرون لبناء مشاريعهم الاسكانية الضخمة عليها، حيث رصد موقع يافا 48 استعداد المستثمرين وشركات الاسكان لبناء 15 مشروعاً سكنياً على أراضي الحي المذكور.
 
وبعد الثورة المعمارية وتهويد حيي العجمي والجبلية في المدينة، فإن ثورة معمارية كبيرة سيشهدها حي النزهة، حيث من المفترض أن يتم بناء مئات الوحدات السكنية على أراضي الحي خلال العامين القادمين، والنتيجة الحتمية ستكون مزيداً من توطين اليهود من خارج المدينة وذلك على حساب العوز والضائقة السكانية، وبعد أن أضحى السكن في حيي العجمي والجبلية حلماً بالنسبة للمواطنين العرب، فثمة من يقول أن المواطنين العرب لن يجدوا موطأ قدم لهم في هذه المدينة اثر هذه الثورات المعمارية وارتفاع أسعار العقارات.
 
وستخصص الغالبية العظمى من الوحدات السكنية التي سيتم بناؤها على أراضي الحي للأزواج الشابة من اليهود القادمين من خارج مدينة يافا كون أسعار الشقق السكنية ستبدأً من 1.5 مليون شيكل فما فوق، فيما سيكون أسعار الشقق العلوية "البنت هاوس" 3.3 مليون شيكل، وهي أسعار لا يجد المواطن العربي امكانية للتنافس مع هذه الأسعار الباهظة.
 
هذا وستؤدي المشاريع الاسكانية في النهاية إلى توسع دائرة العوز السكاني في المدينة لتصل إلى حي النزهة، الذي من المتوقع أن يعيش هو الآخر أزمة سكنية كبيرة خلال العامين القادمين.
 
يشار إلى أنه يوجد في مدينة يافا أكثر من 1000 عائلة تُعتبر ضمن العائلات المستحقة للسكن، ومع هذه المعطيات ما زالت المؤسسات اليافية تستنجد في المؤسسات الحكومية والبلدية علّها تُلقي فتاتها ارضاءً وتحقيقاً لبعض مصالح الدولة، وبالتالي تحقيق مزيداً من المكاسب ابان انتخابات المجلس البلدي.
 
ندعوكم للمشاركة في صفحتنا الرسمية عبر الفيسبوك على الرابط التالي: 
 
 




























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook