اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: استقبال الأهالي على أرض المخيم الكشفي التابع لكشافة النادي الارثوذكسي في يوكنعام

 
قامت سرية كشافة النادي الأرثوذكسي يوم أمس الخميس باستقبال أهالي الأعضاء المشاركين في المخيم الكشفي لعام 2013 وذلك على أرض المخيم في أحراش “يوكنعام”. الذي هيّئ وأعدّ قبيل حلول الأهالي ضيوفاً على أرض المخيم .
 
اليوم الثاني للمخيم
 
حضر لأرض المخيم المطران عطا الله حنا اذ شرف المخيم بحضوره وقد ألقى محاضرة دينية على مسامع الحاضرين. عُلمَ أنه كان من المفروض اشتراك افراد من كشافة النادي الارثوذكسي – عمان لكن اضراب السفارات وعدم اصدار تأشيرات دخول منع حضورهم لكن الطائفة العربية الارثوذكسية وسرية الكشاف ترحب بهم في أي وقت.
 
مسار حفل استقبال الأهالي
 
وبعد الاستقبال الأولي للأهالي الزائرين اصطف اعضاء السرية من حول الساري لإنزال العلم. ليلقي رئيس السرية ماريو ديك  كلمته مرحباً بالحضور، مستعرضاً أعمال وفعاليات السرية على مدار الاسبوع ليشدد على الفعاليات الجديدة كفعالية الانزلاق على الحبل، مهمات اكتشاف اماكن خارج أرض المخيم وقيادة السير بالأحراش في مناطق بعيدة عن أرض المخيم.
 
يليه رئيس الجمعية الخيرية الارثوذكسية بيتر حبش بإلقاء كلمته التي شكر من خلالها الاهالي ومرشدي السرية على هذا العمل والانجاز الكبير. وشدد على واجب السرية تنمية وتربية الأجبال على القومية العربية والمحافظة على لغتنا العربية الجميلة لأنها تمثل هويتنا.  وشكر سرية عكا على حضورهم وأكد على العلاقة المميزة معهم وعلى موقف يافا  وتأييد السرية لهم بما يخص القضية التي تعصف بالمنظمة الارثوذكسية.
 
هذا وكما ذكر أعلاه زار المخيم أعضاء ادارة سرية كشافة عكا الارثوذكسية بقيادة شيخ الكاشفين شفيق متى (ابو عبدو) ورئيس السرية جاد عاقل وعبر عن دهشته لحضور رئيس المنظمة جورج بهو ومركز  نعمان شحادة الى ارض مخيم سرية يافا بحضور وزير المعارف مع ان المنظمة فرضت حرماناً على سرية يافا وذلك خرقاً لقرار المنظمة !
 
وقام أعضاء السرية بتقديم العروض الفنية  ومن ثم وزعت شهادات تقدير للمرشدين من الجيل الصاعد، أقيم الحفل بعرافة ألفرد كور ومن المفروض، بحسب برنامج المخيم، عودة أعضاء السرية الى يافا يوم السبت الموافق 10/08/2013 .
 
وفي سياق منفصل، تتقدم الجمعية الخيرية الأرثوذكسية على كافة مؤسساتها بأجمل التبريكات للإخوة المسلمين المحتفلين بعيد الفطر السعيد في يافا خاصة وفي كل مكان عامة.
 




























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook