اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

دعوى قضائية ضد شركة بيجو ستروين لفصلها عامل مسلم أراد تأدية صلاة الجمعة

 
تقدم مكتب المحامي سكيس وشركائه بدعوى قضائية ضد الكراج التابع لشركة "بيجو وستروين" في بيتح تكفا "ملبّس" وذلك قيام الكراج بفصل عامل عربي مسلم لرفضه العمل يوم الجمعة من منطلق إيمانه بضرورة تأدية صلاة الجمعة في المسجد.
 
وقد جاء في الدعوى القضائية التي تقدم بها المحامي شريف سكيس المختص والخبير في قضايا العمل "يجري الحديث عن ميكانيكي سيارات والذي يعمل في كراج يتبع لشركة بيجو وستروين في بيتح تكفا "ملبس" خلال الأربعة أعوام الماضية، حيث توصل في السابق إلى تفاهمات بينه وبين مشغله بأن يُصلي صلاة الجمعة بين الفينة والأخرى، فيما تراجع مدير العمل عن تلك التفاهمات وطالب العامل بضرورة أن يبقى في عمله يوم الجمعة دون أخذ يوماً للراحة ودون منحه حرية العبادة".
 
ورداً على رفض العامل الاذعان إلى رفض المشغل منحه يوم الجمعة إجازة تم فصله من العمل وذلك بحجة عدم تأدية واجب عمله يوم الجمعة وفق ما طلب منه المشغل، حيث توجه العامل إلى المحامي شريف سكيس الذي قام بدراسة القضية ورفع دعوى قضائية ضد الكراج وذلك لانتهاكه قانون العمل وحرية العبادة الصادر عام 1988 بند رقم 2 "قانون تساوي فرص العمل".
 
هذا وصرّح المحامي أن الحديث يجري عن انتهاك صارخ لقانون حرية العبادة والمعتقد وهو قانون أساسي في الدولة، وأن حرية الديانة والتعبد هو حق لكل انسان، ويسمح له بإقامة شعائر دينه ومعتقده بأي طريقة دون أن يعترض أحد على هذا المعتقد، طالما أن الشخص لا ينتهك حرية ومعتقد الآخرين".
 
وقال المحامي سكيس أنه يتوجب على كل عامل عربي يواجه مشكلة من هذا القبيل عليه التوجه فوراً إلى مكتب الاستشارة المجانية في مكتب المحامي سكيس، علماً أن الكثير من القضايا يتم كشفها خلال الفترة الماضية وذلك لعدم إدراك المواطنين العرب بحقوقهم في إطار العمل.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
دعوه قضائيه على شركة بيجو وسيترون حسبي الله ونعم الوكيل فيهم العنصريه صارت دارجه أما أنا فبهني المحامي شريف سكيس على إنه ببزل كل جهده حتى يظهر الحق شريف من إحدى المحاميين الرائعين ما بنخاف عليه الله يعطيه ألف عافيه وإن شاء الله دئمآ قدمآ
نوال خروب - 04/08/2013
رد
2
كل احترام الي لسة بعترفوا بحقوق الله كل احترام الي لسة بعترفوا بحقوق الله
adam akel - 04/08/2013
رد
3
תודה לך ווליד למצער המודעות בקרב העובדים בכלל והעובדים הערבים בפרט נמוכה מאוד ולא מודעים לזכויות שלנו בעבודה תודה על ההערה הבונה ודרישת שלום לכל המשפחה והגברים ממשפחת סיכסיכ
עו"ד שריף סכיס - 04/08/2013
رد
4
כל הכבוד הרבה כאלה שעובדים וחושבים שהמעסיק עושה להם טובה עצם העסקתם,כל הכבוד לאנשים כמו שריף שיכולים לעמוד מול גופים כה גדולים ולהגיד להם חוקים!!!! זה המגרש הביתי שלנו....המשיכו כך כל הכבוד
ווליד סכסכ - 03/08/2013
رد

تعليقات Facebook