اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

محكمة يافا الشرعية تبادر لإقامة لجنة توجيهية لتقليص حالات الطلاق

 
في خطوة غير مسبوقة وفريدة من نوعها بادر سماحة قاضي محكمة يافا الشرعية القاضي محمد رشيد زبدة وبمشاركة العاملة الاجتماعية السيدة نجاح سطل الى تشكيل لجنة توجيهية تُعنى بتنظيم فعاليات ونشاطات مختلفة تهدف الى توعية الأسر والمقبلين على الزواج لأهمية الحياة الزوجية ومسؤولياتهم وذلك لمعالجة ظاهرة تزايد حالات الطلاق التي تسجل في المحكمة. 
 
وقال سماحة القاضي محمد زبدة "احصائيات المحكمة تُظهر تزايد مقلق في عدد ونسبة حالات الطلاق. النتائج تظهر ان نصف حالات الطلاق في العام 2012 هي لزواج لم يستغرق اكثر من خمس سنوات مما يدل على ان هناك حاجة ملحّة لإعداد الشباب والشابات الى اهمية وقدسية الحياة الزوجية وكيفية الحفاظ على استمراريتها". 
 
واضاف سماحته "نسبة حالات الطلاق مقارنة مع حالات الزواج كانت في العام 2010 بحوالي الـ40% وفي العام 2011 انخفضت بنسبة قليلة ثم عادت وزادت عن 40% خلال العام 2012 ما أضاء أمامنا ضوءً احمرا جعلنا نبادر الى هذه المبادرة إيمانا منا ان عمل المحكمة يجب ان يكون فعالا في مجال التوعية الأسرية. فبادرنا بإجراء اتصالات عديدة وعرضنا على العديد من الشخصيات التربوية والدينية أفكارنا وهكذا تبلورت الأفكار لإقامة لجنة توجيهية مكونة من قاضي المحكمة، والعاملة الاجتماعية لدى المحكمة السيدة نجاح سطل، مدير المركز الجماهيري العربي اليهودي ابراهيم ابو شندي، مديرة مدرسة الأخوة المربية حياة بلحة ابو شميس، مديرة مركز هيرش السيدة امل طرطور، امام مسجد النزهة الشيخ سليمان سطل، رئيس الحركة الإسلامية الشيخ وائل محاميد، المستشارة التربوية المربية سعدية طوخي، ويشارك في اللجنة محاضرة كبيرة في كلية القاسمي"
 
هذا ومن المتوقع أن تبدأ اللجنة عملها مطلع شهر أيلول القادم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
أبارك لكم هذه الخطوة الرائعة. .. فلننهض معا نحو مجتمع أكثر استقرارا
روحية - 19/07/2013
رد
2
مبادرة قاضي يافا بوركت يا شيخما الكبير على تللك المبادرة واني لارى ان البلد بحاجة ماسة لهذه التوعية
ندى - 19/07/2013
رد

تعليقات Facebook