اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المدرسة الثانوية الشاملة تقيم فعاليات خاصة بمناسبة رأس السنة الهجرية

تصوير : نعيم مصاروة

اقامت المدرسة الثانوية الشاملة اليوم – الاحد – فعاليات خاصة بمناسبة رأس السنة الهجرية، حيث اقيم احتفال لطلاب المرحلة الاعدادية  في قاعة المركز الجماهيري افتتح بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم قامت فرقة الانشاد التابعة للمدرسة بتحف الطلاب ببعض الاناشيد الخاصة بهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم وتلاها محاضرة للشيخ الاستاذ نعيم ابو لسان تطرق من خلالها الى قصة الهجرة والدروس والعبر منها ثم اجرى الاستاذ نعيم مسابقة بين الطلاب حول الهجرة النبوية . وبعد توزيع الجوائز على الفائزين  اختتمت فرقة الانشاد الاحتفال بانشودة  " طلع البدر علينا ".

اما بالمرحلة الثانوية فقد اقيمت محاضرتان : الاولى للطالبات القتها عليهم الاخت آمنه ابو سراري وتناولت قصة الهجرة وسرد الاحداث التي سبقت الهجرة ورحلة الهجرة .

اما المحاضرة لطلاب المرحلة الثانوية فقد القاها الشيخ سليمان السطل الذي ركز بمحاضرته للطلاب العبر التي على الشباب تعلمها  من قصة الهجرة واهمها :

 

1. اهمية اختيار الصديق – كما اختار الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ابي بكر الصديق رضي الله عنه ليكون رفيقه في الهجرة على كل شاب اختيار رفيقه وصديقه وان يتجنب صديق السوء وجعل الصديق من يدله على فعل الخير .

2. الامانه : فقبل هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام دعى علياً كرم الله وجهه  وطلب منه ان يؤدي الامانات فعليه فعلى جميعنا ان نؤدي الامانة . والامانة لا تكون بالامور المادية فقط فاجتهاد الشاب بالعلم امانه والمحافظة على الممتلكات امانة ...

3. ان يقوم الانسان بوضع الخطط بحياته ومستقبله فكما خطط الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هجرته منذ ان تلقى الامر من ربه علينا ان نبني الخطط لمستقبلنا وان نتطلع الى مستقبل زاهر . وقد حث الشباب ان يهتموا بالامور الهامة التي تعود بالفائدة لهم ولبلدهم وامتهم والابتعاد عن الامور التافهة التي لا تجدي نفعا . هذا وناشدهم باستغلال الوقت ووضع الخطط والبرامج لاستغلال الوقت على اتم وجه   .

4. حب الوطن وحب الله تعالى  : فكما ان رسولنا الاعظم صلى الله عليه وسلم تألم لتركه مكة المكرة – مسقط رأسه – علينا حب الوطن وحب بلدنا والعمل على رفعتها وتقدمها – وقد اشار الى دور الشباب في بناء الامة والمجتمع  .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook