اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: جمعية يافا للأعمال الخيرية تطلب مساعدة الأهالي لوقف إخلاء عائلة من بيتها

 
طلبت جمعية يافا للأعمال الخيرية من أهالي مدينة يافا مساعدتها لوقف أمر إخلاء عائلة مكونة من 8 أفراد من بيتها، كما وتطلب الجمعية مساعدتها لتقديم المعونة لعائلة مكونة من7 أفراد في مدينة يافا.
 
وقالت إدارة الجمعية أن رب الأسرة المكونة من 8 افراد وهو رجل كبير في السن توجه إلى مكتب الجمعية وقال "نسكن أنا وزوجتي وإبني الصغير ويشاطرنا في البيت الذي لا تزيد مساحته على 55 متر مربع ابني المتزوج وله ثلاثة أطفال. تراكم علينا دين بغير علم للشركة المالكة للبيت وصل إلى 200 الف شيكل حيث كشفت لنا الشركة أن الذي باعنا البيت قبل أكثر من عشرين سنة ما كان يملك البيت أصلاً ".
 
وأضاف رب الأسرة : " أنا وزوجتي وابني الصغير نعيش من معاش التأمين الوطني وإبني المتزوج عامل بسيط وله أبناء ومطلوب منا الآن دفع مبلغ أولي بقيمة 50 ألف شيكل للوصول لحل مع الشركة المالكة وإلا سيصدر قرار المحكمة بإخلائنا وتشريدنا في الشارع".
 
هذا وقام وفد من جمعية بزيارة العائلة الثانية والتقى برب الأسرة الذي أوضح "أعيش مع زوجتي و5 من أولادي منذ فترة في بيت مستأجر وأتقاضى معاشاً من التأمين الوطني يكفيني لسد قسط الإيجار ومصروفات المنزل يتوالها الأقارب بعد عون الله. قبل شهر ابلغنا صاحب البيت أنه استلم أمراً بهدم البيت بحجة البناء الغير قانوني. وجدت بيتاً هو أشبه بكوخ من تنك يسترني أنا وعائلتي ولكن لا يوجد فيه مطبخ ولا حمام ولا حتى بلاط ليتناسب مع معيشتنا فيه وهو بحاجة لهذه التجهيزات الأساسية".
 
وفي تعقيب لمدير الجمعية الأستاذ فرح أبو نجم قال : " نحن ومن خلال دورنا في جمعية يافا نعرف الحالتين من قريب ونقوم بمساعدة العائلات بالمستطاع وهنا يأتي دور أهل الخير من بلدنا يافا لمد يد العون للحيلولة دون تكرار إخلاء أي عائلة من بيتها والحفاظ على أن يعيش أبناء يافا كرماء في بيوتهم".
 
للتبرع على حساب الجمعية بنك مساد فرع يافا 505
رقم الحساب 9455
 
للاستفسار: 0528099300

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook