اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: ترميم أكثر من 350 قبراً ضمن المرحلة الأولى من مشروع ترميم مقبرة الكازاخانة

 
ما زالت أعمال الترميم التي تشهدها مقبرة الكازاخانة في حي الجبلية بمدينة يافا تشهد تقدماً كبيراً، حيث تم ترميم أكثر من 350 قبراً حتى اليوم وإعادة تشييدها من جديد وذلك ضمن المرحلة الأولى من أكبر مشاريع الترميم على مستوى المقدسات في تاريخ مدينة يافا.
 
ومن المفترض أن يتم حتى نهاية الشهر الجاري ترميم 500 قبراً في المقبرة وهو ما معناه استكمال أولى مراحل المشروع بالكامل، وانتهاء أعمال الترميم في 20% من القبور البالغ عددها 4000 قبراً في المقبرة.
 
وخلال القسم الثاني من المرحلة الأولى سيعمل القائمون على مشروع الترميم بإعادة وضع الشواهد على القبور التي تم إعادة بناء من جديد.
 
هذا وما زال أهالي المدينة يساهمون بدورهم في مشروع ترميم مقبرة الكازاخانة، ويتوافدون يوماً إلى أرض المشروع الذي تقوم عليه الحركة الإسلامية في المدينة.
 
وبإمكانكم زيارة المقبرة لتقديم التبرعات أو المعلومات وذلك يوم السبت القادم بين الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، حيث تصل تكلفة ترميم القبر الواحد إلى 470 شيكل كصدقة جارية.
 
وقال الحاج محمد أشقر "أبو غازي" مركّز المشروع أنه سيتم تسريع وتيرة العمل في المشروع خلال الأسابيع القادمة، حيث من المفترض الإنتهاء من المشروع بشكل كامل مع نهاية العام القادم بإذن الله.
للإطلاع على الأخبار المتعلقة بمشروع ترميم مقبرة الكازاخانة إضغط هنـــــــــــا
 
 






















































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook