اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: أهالي من اللد والرملة في زيارة تواصل مع مجدل عسقلان

 
في الذكرى الخامسة والستين لنكبة فلسطين نظمت "الصبّار" - حركة وطنية فلسطينية زيارة تواصل مع مجدل عسقلان المحتلة وسط مشاركة 150 من اهالي اللد والرملة وجزء كبير ممن هُجروا أهاليهم من المجدل، وبمشاركة حاجة من عائلة عساف التي عايشت الاحتلال والتهجير.
 
وقد قام الأهالي بزيارة البلدة القديمة وتعرفوا على بيوتها ومسجدها والمقبرة فيها وألقى الناشط في حركة "صبّار" عبد الكريم شحادة وابنة المجدل صفاء شحادة نبذة عن البلدة وتاريخها وحاراتها والعائلات الأصلية فيها، وعن معيشتهم والاعتماد الإقتصادي والحرف الأساسية فيها، بالاضافة لزيارة معالم أخرى في المدينة منها محطة الصلح، مدرسة البنين ومدرسة البنات وفرع البنك والبريد، واستمعوا لسرد عن الاحتلال وجرائم التهجير.
 
وقام الأهالي بعد ذلك بزيارة مقامات منها مقام سيدنا عوض وتناول وجبة غداء مشتركة "المجدرة" ليعيشوا المجدل ويعايشهم المجدل، أبناء وبناته الأصليين حتى يعاد الحق لأصحابه.
 
واختتم الأطفال البرنامج بالرسم على أقمشة كبيرة تحت عنوان "عائدون/ات" إلى المجدل مع أعلام فلسطين، حيث تم تعليقها على جدار في المكان.
 
ويُعتبر هذا النشاط من اهتمامات حركة الصبّار في العمل الوطني والسياسي في اللد والرملة لخدمة الأقلية الفلسطينية في الداخل وطنياً، ثقافياً وإجتماعياً.
 
وفي حديث مع أحد منظمي الفعالية قال "خرجنا من مدينتي اللد والرملة بثلاثة حافلات، وكان تجمعنا بجانب المسجد العمري الكبير في مدينة اللد، وانطلقنا للمجدل "عسقلان" وزرنا معالم أجدادنا وشاهدنا هناك المسجد والمدارس والمصارف، وأيضاً زرنا مقام الشيخ عوض والديوان، وغيرها".
 






















































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الحق يقال هذا اجحاف بحق عائلة مطر التى تشكل ربع المجدل مع عائلة شقوره ولذلك يجب اضافة اسم العائله للحاره الغربيه..ونحن نمتلك اراضى لا يستهان بها فى المجدل
مطر مطر - 02/12/2013
رد
2
وين حارة دار مطر انا باعرف انه المجدل اربع رباع ابو شرخ والمدهون وربع دار مطر وشقوره وربع لبد لماذا لم يظهر اسم عائلة مطر فى الحاره الغربيه..وكا لتحيه للموقع العظيم..
ابو خليل - 01/12/2013
رد
3
أحسنتم. دمتم. عدتم. وحدة عربية. أمة عربية واحدة. دولة عربية واحدة من المحيط إلى الخليج
عربي - 20/05/2013
رد
4
كل الاحترام ماشاء الله كل الاحترام، دمتم ودامت عروبتكم الاصيله حفظكم الله ورعاكم يا مجادله وانشالله تكونوا دائماً على تواصل مع ارضكم ووطنكم الحبيب
مسلمة والحمد لله، يافا - 20/05/2013
رد
5
كل الاحترام لاهل المجدل وحركة الصبار دمتم ذخرا للوطن لا شك ان هذه المدينة تحمل الكثير من العراقة
فلسطين - 19/05/2013
رد

تعليقات Facebook