اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: أمسية للتوجيه المهني والتعليم العالي في المدرسة الثانوية الشاملة بيافا

 
ضمن الخطة الاستشارية في المرحلة الثانوية، بادرت المستشارة التربوية المربية سعدية طوخي لتنظيم أمسية للتوجيه المهني والتعليم العالي، قام بافتتاحها مدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل الذي رحب بالضيوف، وأكد في كلمته على أهمية التعليم العالي والتسلح بالشهادة العليا ما بعد إنهاء المرحلة الثانوية، ثم قدمت المستشارة التربوية المربية سعدية طوخي شرحا عن عملها مع طلاب الصفوف الثانية عشرة خلال العام الدراسي حول التوجيه المهني والتعليم العالي واختيار موضوع التعليم ما بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية.
 
خلال الأمسية، والتي شارك فيها طلاب الصفوف الثانية عشرة وأولياء أمورهم، تحدث مندوبون عن عدة مؤسسات تعليمية مختلفة حول الموضوعات التي تدرّس لديهم، وعن شروط القبول، والإجراءات المتبعة للتسجيل في المؤسسة التعليمية، وكان من بين المتحدثين:
 
د.يوسف مشهراوي مندوبا عن جامعة تل- أبيب. السيدة تسيبي مزور مديرة كلية "عتيد" التكنولوجية. د. شلومو بيبرمان نائب رئيس الكلية الأكاديمية- يافا.
 
كما تحدث الطالب الجامعي محمد عرار عن تجربته التعليمية في الكلية الأكاديمية- يافا، وعن التسهيلات التي تقدمها الكلية للطلاب العرب، فيما تحدث زميله عن السنة التحضيرية للعام القادم في الكلية وعن شروط الالتحاق بها. 
 
وقد لاقت الأمسية إقبالا كبيرا من قبل أولياء الأمور الذين أشادوا بدور المدرسة والمستشارة التربوية في توجيه الطلاب وفتح المجال أمامهم للتعرف على المؤسسات التعليمية المختلفة في البلاد.
 
وفي نهاية الأمسية فتح باب التسجيل أمام أولياء الأمور لدورة بعنوان "مستقبل أبنائنا إلى أين"، والتي تشرف عليها المستشارة التربوية للصفوف الثانية عشرة المربية سعدية طوخي، وتهدف الدورة لإكساب ولي الأمر سبلا تساعده على كيفية التعرف على ميول الابن التعليمية والمهنية وتحديد الأهداف وتطبيقها. تبدأ الدورة هذا الأسبوع أيام الاثنين الساعة الخامسة والنصف مساء وهي مكونة من خمسة لقاءات.  
 






































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook