اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: العثور على مدافن جماعية وعدد من قبور الشهداء في مقبرة الكازاخانة بيافا

 

 
في إطار مشروع ترميم مقبرة الكازاخانة الذي تقوم عليه الحركة الاسلامية في مدينة يافا، كُشف النقاب عن وجود عشرات المدافن التي تحتوي على مئات رفات وجثامين الموتى من سكان المدينة يعود تاريخها لأكثر من 70 عام.
 
وعلى ما يبدو فإن تاريخ المدافن التي تم الكشف عنها يعود إلى ما قبل عام 1948، ومن المرجح أن المقابر تأوي رفات لموتى قضوا نحبهم بمرض الطاعون الذي عصف بأرض فلسطين بين أعوام 1920 إلى 1930.
 
وقد كشف الحاج محمد أشقر "أبو غازي" النقاب عن وجود عشرات المدافن الجماعية في الناحية الشرقية للمقبرة، بالاضافة للعثور على غرف استخدمت كمدافن جماعية بداخلها عشرات الموتى ممن قضوا نحبهم في مدينة يافا.
 
هذا وما زالت مسيرة الترميم المستمرة في المقبرة تكشف عن كنوز وحقائق ثمنية في المقبرة، حيث تم الكشف عن وجود قبور للشهداء ممن دافعوا عن المدينة في سنوات الثورة وعام النكبة، بالاضافة للعثور على قبور يعود تاريخها لأكثر من 130 عاماً.
 
وفي سياق متصل ما زالت أعمال ترميم مقبرة الكازاخانة تجري على قدم وساق، وتم ترميم أكثر من 200 قبر في المقبرة، فيما ما زالت الحركة الإسلامية تفتح المجال أمام الجمهور للمشاركة في هذا المشروع كصدقة جارية بمبلغ 470 شيكل للقبر الواحد. 
 
يشار إلى أن الحاج محمد أشقر "أبو غازي" سيستقل جمهور الزائرين لأرض المشروع في المقبرة يوم غدٍ السبت بين الساعات التاسعة صباحاً والواحدة ظهراً.






بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook