اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: وفد من الحركة الإسلامية في زيارة تفقدية ليافا ودعوات للتصدي لحالة نزوح العائلات عن المدينة

 

قام عصر هذا اليوم وفد من الحركة الإسلامية القطرية ترأسه فضيلة الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في البلاد بزيارة تفقدية لمدينة يافا والتعرف على أزمة السكن المستعصية في المدينة والتي تزايدت في الآونة الأخيرة .حيث وصلت الحالة إلى نزوح ما لا يقل عن 25 عائلة عربية إلى منطقة اللد والرملة حيث قام الوفد بزيارة حي العجمي أكثر أحياء المدينة استهدافاً من قبل المستثمرين.

كما واستمع فضيلة الشيخ كمال الخطيب إلى شرح وافٍ عن حالة غليان أهالي المدينة إزاء عدم قدرتهم التنافس مع حيتان المستثمرين في مناقصات تجريها دائرة أراضي إسرائيل والتي تهدف إلى تخليص السكان من مساكنهم وأرضهم.

 

وقد بدأت الجولة في اجتماع بمقر جمعية يافا للأعمال الخيرية، حيث أعرب فضيلته عن ضرورة التحرك الجماعي لإنقاذ ما تبقى من الوجود العربي في المدينة والحيلولة دون نزوح عائلات أخرى وسط معارك تملك العقارات في المدينة.

وتأتي هذه الزيارة بعد دعوات لإيجاد حلول جماعية وعملية لأزمة السكن في المدينة، حيث جاءت الجولة بعد عدة مشاهد لمستثمرين برفقة دائرة أراضي إسرائيل وتصدي الأهالي لمثل هذه الزيارات التي تهدف لإقتلاعهم من بيوتهم، ويجري الحديث هنا عن ما شوهد مؤخراً من حماية قوات الشرطة للمستثمرين في جولة لهم مؤخراً لبيت عائلة أبو طالب وتكرار نفس المشهد لدى عائلة زينب الأسبوع الماضي، حيث أكد الوفد على ضرورة إقامة ورشات عمل لمختصين ومهنيين لإيجاد حلول عملية تفي لاحتياجات المدينة ضمن سلسلة من الإجراءات للحفاظ على الوجود العربي في المدينة.

هذا وقد استمع الشيخ إلى ما يعانيه ميناء يافا وسط مبادرات لخصخصة الميناء وإقصاء العرب للحصول على موطئ قدم اقتصادية في المدينة وذلك بعد ما حدث في قضية مطعم العجوز والبحر.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مشكورين كل الشكر للحركة الإسلامية
مجدي - 05/12/2010
رد

تعليقات Facebook