اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: لجنة التخطيط والبناء اللوائية تقبل عدداً من الاعتراضات على مخطط شارع كيدم

 
وصل موقع يافا 48 من أحد المعترضين لمشروع شارع كيدم وهو السيد ماريو ديك أن لجنة التخطيط والبناء اللوائية التابعة لوزارة الداخلية وافقت بتاريخ 11-3-2013 على عدد من الاعتراضات بما يخص مشروع البلدية لإنشاء شارع التفافي جديد حول شارع كيدم في يافا، حيث رفضت اللجنة طلب البلدية بتوسيع حجم البناء الجديد في الحي من 100% إلى 225%، كما ومنعت توحيد قطع الأراضي في الحي ومنعت إعطاء تسهيلات للمستثمرين، بالاضافة لعدم سماحها بتوحيد قطع الأراضي الأمر الذي يسهل عدم بناء وحدات سكنية ضخمة تفصل حي العجمي عن البحر.
 
وقد طالب معظم المعترضين على مخطط البلدية والبالغ عددهم 487 عدم المساس في النسيج الاجتماعي في حي العجمي، وعدم فصل الحي عن البحر وتسهيل حركة السير فيه.
 
هذا ووافقت اللجنة عبر اجتماعها الذي عقدته بتاريخ 11-3-2013 وبعد استماعها للاعتراضات بتاريخ 21-1-2013 على بعض الاعتراضات وأعطت مهلة زمنية لها، وخرجت بعدة قرارات من بينها:
 
1- في كل مناحي المخطط يتم الحفاظ على بناء 100% لقطع الأرض التي لا تتجاوز مساحتها 150 متراً، واعطاء تراخيص لبناء 125% لقطع الأراضي التي لا تتجاوز الـ300 متراً.
2- لن يتم توسيع المشروع بزيادة قطع اراضي لمخطط البلدية وبرنامجها حول المشروع.
3- يتم الغاء كل تسهيلات تخصيص الطابق الأول للتجارة.
4- في مساحات اراضي غير مبنية سيتم اعطاء تراخيص بناء لشقق حتى 70 مترا يشمل غرفة محصنة مع إمكانية تأجيرها.
5- البلدية لن تطالب بهدم بعض الشرف المطلة على الشارع الغير قانونية، عدا مبنى واحد، سيتم هدمة شرفته ما لم يتم تقديم طلب ترخيص.
6- سيتم تعديل مرفق حركة السير في الشارع وستشمل مصف السيارات في اطار المخطط وخارجه.
 
يشار إلى أن البلدية تسعى عبر مخططها لتغيير مسار شارع كيدم (شارع 60) من المقطع الشمالي بالقرب من مدرسة حسن عرفة إلى المقطع الجنوبي عند شارع 3138، حيث رفض سكان الشارع هذا المخطط واعتبروه تدخل عنيف سيغير مسار وطبيعة الحياة في حي العجمي كما يعرفه سكانه الآن بشكل عام، كما وسيغير حياة شارع 60 ومحيطه بصورة غير مسبوقة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook