اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

احذروا البحر - خمسة حالات غرق خلال 48 ساعة على شواطئ يافا وتل ابيب

 
 
ينفرد موقع يافا 48 بتقرير خاص صادر عن منظمة "مادا"، أعلنت خلاله المنظمة عن وقوع خمسة حالات غرق في منطقة تل أبيب ويافا خلال الـ48 ساعة الماضية، حيث قالت المنظمة في تقريرها أن اثنتين من حالات الغرق انتهت بالإعلان عن وفاة الغريق، واثنتين منها في حالة الخطر، والخامس فُقدت آثاره في البحر، وذلك قبيل انطلاق موسم السباحة رسمياً.
 
وتقول منظمة مادا الطبية أن هناك ضرورة لتوخي الحذر من قبل الجماهير في حالة ما قرروا النزول إلى البحر والسباحة دون وجود منقذ على الشاطئ، علماً أن هذه الفترة يُمنع فيها السباحة.
 
وأضافت المنظمة "غالبية حالات الغرق هي لمواطنين عرب قادمين من خارج منطقة يافا ومن الروس الذين لا يجيدون السباحة، وفي كل عام نحصي أكثر من 36 حالة غرق على شواطئ يافا وتل أبيب، 11 منها تنتهي بوفاة الغريق، و15 يتم نقلهم إلى المستشفى بحالة الخطر الشديد، والآخرين تكون إصاباتهم طفيفة".
 
وبهذا التقرير الخاص فإنه يتوجب على المواطنين والأهالي مهمة كبيرة في ضرورة أخذ الحيطة والحذر والمزيد من اليقظة تجاه ذويهم وعائلاتهم ممن يأتون إلى تل أبيب ويافا للاستمتاع بأوقاتهم على شاطئ البحر وأن لا ينزلوا إلى البحر في حالة عدم وجود منقذ على الشاطئ.
 
يشار إلى أن غالبية ضحايا الغرق تقع في منطقة تل أبيب ويافا وطبريا، و60% من تلك الحالات تكون للمواطنين العرب وغالبيتهم من منطقة القدس والجليل.
 
تجدر الإشارة إلى أن طواقم الانقاذ قامت ومنذ صباح اليوم السبت بعمليات تمشيط بحثاً عن شخص فُقدت آثاره في البحر شمال تل أبيب، كما وقامت طواقم الانقاذ بانتشال جثة صياد ظهر اليوم.












بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
صياد رحت اصطاد صادوني .. عدويا
صياد - 07/04/2013
رد

تعليقات Facebook