اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: مؤسسة القدس للتنمية تحيي يوم الأرض بالقدس بمشاركة أهالي يافا واللد

 
لقد تحول يوم الأرض في مدينة القدس لعمل وتكاتف وإحياء لأراضي لم تزرع منذ سنوات بين أهل القدس والداخل الفلسطيني ، حين جسدوه بزراعتهم لأشتال الزيتون واللوزيات والحمضيات في أراضي القدس المستهدفة ، ضمن فعاليات نظمتها اليوم مؤسسة القدس للتنمية تحت شعار " المحافظة على أراضي القدس ".
 
وزُرعت اليوم أراضي المؤقت في جبل الزيتون بالطور ووادي الربابة وحي البستان وعين اللوزة في سلوان وجبل المكبر، وذلك بمشاركة رئيس مؤسسة القدس للتنمية أحمد محمود جبارين ومديرها المحامي خالد زبارقة من اللد، وبمشاركة عشرات الشباب من أهالي يافا، اللد وقلنسوة.
 
الشرطة تعتقل ثلاثة مقدسيين
 
وخلال قيام المشاركين بزراعة الأشتال في أرض المؤقت في جبل الزيتون ، قامت القوات الاسرائيلية بتطويق الأرض ، وتحرير هويتي صاحب الأرض يوسف المؤقت وشقيقه أيمن ، ثم طلبت منهما إحضار الطابو الذي يثبت ملكيتهما للأرض ، حينها توجه المؤقت لمنزله وأحضر ورقة ثبوتية للأرض ، ولكنه فوجئ بإصدار أمر بإعتقاله وشقيقه أيمن .
 
ثم إقتحمت القوات الاسرائيلية بعدها أرض المؤقت وحاولت منع الشبان من الإستمرار في عملية زرع الأشتال ، ولكنهم لم يكترثوا لها وواصلوا زراعتها .
 
وقد أشرف على زراعة الأشتال في أرض المؤقت رئيسها أحمد جبارين ومديرها خالد زبارقة وفي لقاء معه قال " لقد قامت مؤسسة القدس للتنمية بإحياء ذكرى يوم الأرض بالقدس اليوم كما عودنا أهلنا المقدسيين ، حيث حددنا 5 مناطق الأكثر استهدافا من قبل الاحتلال وقمنا بحرثها وتنظيفها وزراعتها بأشتال الزيتون والحمضيات واللوزيات ، وتتضمن حملة اليوم زراعة 2000 شتلة ."
 
وأوضح زبارقة أن حملة اليوم تضم زراعة ارض المؤقت في جبل الزيتون ، ووادي الربابة التي تم تجريفها قبل نحو شهرين ، وحدائق البيوت الخاصة في حي البستان ، وأرض الرويضي بجانب مسجد عين اللوزة التي تم فيها هدم منزل قبل عدة أشهر ، وأرض في جبل المكبر تبلغ مساحتها 9 دونمات . كما زرعت المؤسسة قبل عدة أيام اشتال في قرية النبي صموئيل " برج النواطير ."
 
وأشار أنه شارك في فعالية إحياء يوم الأرض عدد من الشخصيات المقدسية، بالاضافة إلى مواطنين من أم الفحم وكفر قرع وقلنسوة واللد ويافا والرملة والنقب من الداخل الفلسطيني.
 
وأكد زبارقة على أهمية إحياء يوم الأرض في مدينة القدس كون 90 % من المشاركين من سكان مدينة القدس ، وذلك يدل على أن هناك نقلة نوعية في تعزيز أهمية يوم الأرض لدى أهل القدس .
 
 
 
 
 
 
 
 
 




























































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بارك الله فيكم ، وجعله في ميزان حسناتكم ، عمل طيب جدا ، موفقين دائما :)
مسلمة - 30/03/2013
رد

تعليقات Facebook