اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قائمة يافا تسعى لتعزيز التمثيل العربي في المجلس البلدي خلال الانتخابات القادمة

 

 
وصل موقع يافا 48 مقال صادر عن قائمة يافا البلدية والسيد سامي أبو شحادة جاء فيه "
 
بعد نشر المقال الأول في الأسبوع الماضي حول تصورنا بشأن إدارة المعركة الانتخابية لانتخابات المجلس البلدي المنوي عقدها في أكتوبر 2013 , توجه الينا العديد من الأصدقاء والأخوة بردود فعل مختلفة .
 
كنا قد أعلنا نيتنا للترشح لرئاسة بلدية يافا تل أبيب بالإضافة لرغبتنا بزيارة تمثيلنا في المجلس البلدي من عضو واحد إلى ثلاثة أعضاء . بعض الأخوة والرفاق استحسن الفكرة وقبل التحدي وبدأ بالاستعداد لخوض هذه المعركة من أجل زيادة تمثيلنا بمجلس بلدية يافا تل أبيب , مما سيؤدي لزيادة قوتنا وقدرتنا على الانجاز وخدمة أهلنا .
 
أما البعض الآخر فقد أبدى توجز من الفكرة , تخوف وبعدها انتقاد ثمّ تراجع إلى الوراء .
 
في هذه المقالة أريد أن أتوجه إلى جميع أهالي مدينتنا الحبيبة يافا موضحاً بعض الأمور الهامة برأينا في التحضير لأي معركة أو نضال أو تحدي كبير نريد الخوض بهم .
 
أولاً : الايمان بالنصر هو نصف المعركة. لذلك اخترنا لمقالتنا هذا العنوان المقتبس من قصيدة للشاعر المعروف المتنبي . في البيت الأول من هذه القصيدة الشهيرة يقول المتنبي :
 
على قدر أهل العزم تأتي العزائم    وتأتي على قدر الكرام المكارم
 
وقد كتبت هذه القصيدة بعد النصر الكبير لسيف الدولة على الروم واستخلاص ثغر الحدث من قبضتهم , بعد أن فقد الجميع الايمان بإمكانية فتح هذا الحصن الروماني المنيع المبني على سفح جبل عال , يصعب الوصول اليه . إلا أن سيف الدولة أبى الاستسلام والرضوخ للواقع وأمر بتحضير الجيش وقبل التحدي وانتصر.
 
ثانياً : في البيت الثاني من هذه القصيدة يذكرنا المتنبي :
 
وتعظم في عين الصغير صغارها     وتصغر في عين العظيم العظائم
 
ونحن نريد من أهلنا أن نربي أولادنا على كرامة أهل البلد الأصليين الذين يناضلون من أجل قضية عادلة كأصحاب حق.
 
نريد أن ننشئ الاجيال القادمة على الكبرياء والانتماء الوطني , من أجل التعامل مع أنفسنا بنفسية العظيم الذي تصغر في عينه العظائم . لا نريد استمرار ظاهرة التعامل مع أنفسنا كالأيتام على موائد اللئام.
 
ثالثاً : نحن نطمح لتعزيز تمثيلنا في المجلس البلدي تل أبيب يافا من اجل تحسين قدرتنا على الانجاز وخدمة مدينتنا الحبيبة يافا والتعامل مع قضايا أهلنا وهمومها اليومية بهدف حل هذه المشاكل وبناء مستقبل أفضل لأولادنا في بلدنا . نحن نرى بهذه الأهداف طموح مشرف . كما بدأنا هذه السلسلة من المقالات بقصيدة للمتنبي سننهي هذه المقالة بأبيات أخرى لنفس الشاعر , حيث يقول :
 
إذا غامرت في شرف مروم      فلا تقنع بما دون النجوم

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
إلى الاخ سامي خذلتنا ثلاثة مرات ....بكفي أنا بدي أفهم من الأخ سامي شو يا هل ترى معنى نشرك لهذه المقالة في موقع شتمك وأنهانك واعتدى على كرامتك .... وفي المقابل قمت انت بالتلويح بمقاضاة ذلك الموقع ..... ومع هذا تتعامل انت مع ذلك الموقع ؟!!!! الا تخجل من نفسك يا أخي شويت كرامه !!!! وأنا لن انتخب قائمة فاقدة للنخوة
محمد - 29/03/2013
رد
2
ليت المتنبي معنا ليت المتنبي معنا يا سامي ليقول لك ان من يؤمن باشعار المتنبي لا يضع يده بيد ما طمس عروبة هذه المدينة . وأن التحالف لا يكةن إلا مع الشركاء الحقيقيين. ورحم الله قائمة كانت قائمة
يافاويه - 29/03/2013
رد
3
אללה יחיי אחונה סמי יפה אמרת ויפה אתה עושה, השאלה אם יש לך פרטנר ביפו או האנשים ישנים את שנת החורף שלהם.
SALMA - 28/03/2013
رد

تعليقات Facebook