اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

خاص ليافا 48 :النائب مسعود غنايم يتحدث عن نتائج جلسة القيادات العربية مع قائد عام الشرطة في مقر يفتاخ بيافا

 
عقدت شرطة اسرائيل مساء اليوم الثلاثاء لقاءً في مقر شرطة لواء تل أبيب عرضت خلاله تقريراً حول نشاطاتها وعملها في العام 2012 في الوسط العربي في البلاد، حيث حضر اللقاء عدد من القيادات العربية وأعضاء الكنيست العرب، ورؤساء بلديات وسلطات محلية.
 
وتحدث خلال اللقاء مفتش عام الشرطة "يوحنان دنينو" ولخص أمامهم نشاطات الشرطة بالوسط العربي عام 2012 كما وعرض أهداف الشرطة للعام الجاري 2013.
 
وفي حديث ليافا 48 مع النائب مسعود غنايم قال "الهدف من هذا اللقاء هو عرض لما قامت به الشرطة في المجتمع العربي، وتعاملها في قضايا الجرائم والسلاح وحوادث الطرق وما إلى ذلك، وكنا معنيين في الحقيقة بسماع ما لديهم، ولكننا أيضاً كنا معنيين بإسماع الشرطة حول الأمور التي يعاني منها المجتمع العربي وعلى رأسها بطبيعة الحال السلاح والجريمة والعنف وكل هذه الأمور، وكان مهما بالنسبة لنا أن نقول رأينا في الموضوع، وأوصلنا رسالتنا إلى قائد الشرطة أننا بحاجة أن تعمل الشرطة بشكل مكثف وتمارس صلاحيتها وتقوم بدورها خاصة في محاربة الجريمة والعنف والسلاح والفوضى المنتشرة بهذا الموضوع".
 
وأضاف غنايم "نحن نشهد موجة قبيحة من الاعتداءات العنصرية التي تدل على الكراهية العربية في البلاد، فكل يوم نسمع عن اعتداء عنصري بحق أحد المواطنين العرب في البلاد، وطبعاً طالبنا الشرطة بالتدخل لوقف تلك الاعتداءات العنصرية".
 
وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيان عممته على وسائل الإعلام "مساء اليوم الثلاثاء , في مقر شرطة لواء تل ابيب,التقى مفتش الشرطة العام الميجور جنرال "يوحنان دنينو" بنخبة من ممثلي وقياديي الجمهور العربي في البلاد ملخصا امامهم عمل ونشاطات الشرطة بالوسط العربي عام 2012 اضافة لعرضة اهداف الشرطة للعام الحالي 2013 .
 
هذا ويشار على ان الحديث يدور حول سابقة التي تقوم بها الشرطة بتقديم تقرير حول عملها ونشاطاتها لقيادات الجمهور العربي الذين تضمنو رئيس لجنة المتابعة, لجنة رؤساء السلطات العربية, اعضاء كنيست من احزاب مختلفة, رؤساء بلديات وسلطات محلية .
 
هذا واشترك باللقاء ايضا ,رئيس شعبة الحملات بشرطة اسرائيل الجنرال" نيسيم مور ",رئيس شعبة المرور الجنرال "برونو شطاين" ورئيس قسم التحقيقات والاستخبارات الجنرال "يوأف سيجلوفيتش".
 
" هذا اللقاء كان هاما جدا بالنسبة لدينا, بة شارك العديد من قياديي ومنتخبي الجمهور العربي واعضاء الكنيست العرب وبحيث ان الهدف هو عرض تلخيص سنوي لعمل ونشاط الشرطة في الوسط العربي عام 2012 التي اعلن عنها كجزء لا يتجزأ من خطة "التحول" التي ترتكز على تحسين مستوى تقديم الخدمات الشرطية بشكل عام وللوسط العربي بشكل خاص مع التنوية على ان استطلاع الراي الذي اجراه مؤخرا المعهد الاسرائيلي للديمقراطية اشار  الى ارتفاع مستوى ثقة الجمهور العربي بشرطة اسرائيل اضافة لتسجيل انخفاض ملحوظ في مستوى الجريمة ,العنف وعدد القتلى بحوادث الطرقات في الوسط العربي"- وفقا لما جاء على لسان  مفتش الشرطة العام .
 
 "الاتجاه هو ايجابي الا اننا ما زلنا بعيدين عن المكان الذي كنا نود الوصول الية ,لذلك قررنا مواصلة بذل الجهود, الاجتماع للعمل سويا وبالتعاون ,سعيا وراء مواصلة تحسين المعطيات ".-اكد مفتش الشرطة العام.
 
هذا واثنى قيادي ومنتخبي الجمهور المشاركين للمفتش العام على تنظيم هذا اللقاء ,مؤكدين تعاونهم ,سعيا وراء تعزيز الثقة بالشرطة اضافة لخفض مستوى العنف والجريمة في الوسط  العربي" .
 




















































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
المقدمات والنتائج اللقاء الذي عقد بين قيادات من الوسط العربي وبين مفتش عام الشرطة أمس الثلاثاء , والذي تم خلاله استعراض القضايه الساخنة في الوسط العربي , مثل أحداث القتل وانتشار السلاح وحوادث السير وغيرها , هذه خطوه نعتبرها ايجابيه إذا صدقت نية الشرطة في محاربة الجريمة المتفشية في الوسط العربي , ونحن لا تعنينا المقدمات وإنما النتائج هي التي تعنينا نحن نحكم على الأمور بنتائجها , وأنا أرى أن احد ابرز أسباب تزايد نسبة الجريمة في الوسط العربي ,هو عدم المساواة بين مواطني الدولة العرب واليهود , في العدالة الاجتماعية وأمام القضاء وغيرها من قضايا المواطنة , وكذلك العنصرية البغيضة ضد العرب والتي يساهم في انتشارها ويغذيها رجال دين يهود ورجال سياسة , أول خطوه يجب اتخاذها للحد من ازدياد تفشي وانتشار الجريمة في الوسطين العربي واليهودي هي لجم هؤلاء المتطرفين من رجال الدين والسياسة وبخاصة رجال الدين
سعيد سطل ابو سليمان - 06/03/2013
رد

تعليقات Facebook