اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مواطن يرصد وصول الجراد إلى يافا بعد تحذير وزارة الزراعة

 
أرسل مواطن من مدينة يافا إلى موقع يافا 48 صورة "لجرادة" التقطها عبر جهازه الخلوي، وعلى ما يبدو أنها وصلت إلى المدينة ضمن أسراب الجراد التي حذرت من وصولها وزارة الزراعة في بيان لها يتحدث حول الوقاية والتدابير اللازمة إذا ما وصلت أسراب الجراد من مصر إلى البلاد.
 
وقد أعلنت وزارة الزراعة مساء اليوم عن وصول بعض من أسراب الجراد الصغيرة إلى مدينة يافا وتل أبيب، وقالت أن طواقمها تستعد لرشّ المبيدات في ساعات الليل المتأخرة ومع ساعات الفجر، وذلك لأن الجراد قد يتسبب بنقل الأمرض ويتسبب بأضرار للمحاصيل الزراعية. 
 
هذا وناشدت وزارة الزراعة الجماهير في حال مشاهدة أسراب الجراد الاسراع بالاتصال على هاتف رقم 039681500 بين الساعات السابعة والنصف صباحاً ولغاية الساعة السابعة مساءً.
 
وقد جاء في بيان عممته وزارة الزراعة " في اطار الاستعدادات لامكانية وصول اسراب الجراد للبلاد ، قادمة من مصر اليكم هذه المعلومات عن الجراد والاضرار التي يمكن ان تلحقها هذه المخلوقات :
- كل جرادة يمكنها أن تأكل كل يوم كمية من الطعام يصل وزنها الى ضعف وزن الجرادة .
- من الممكن ان يصل عدد كل مجموعة من الجراد من 40 حتى 80 مليون جرادة على كل كيلومتر مربع .
- نحو طن من الجراد ( قسم صغير من المجموعة ) ياكل كمية طعام يأكلها نحو 2500 انسان ". 
 
واضاف البيان : " لقد تلقت خدمات حماية النباتات والرقابة في وزارة الصحة بلاغا وتحذيرا من منظمة الغذاء والزراعة التابعة للامم المتحدة عن وجود الجراد قرب القاهرة في مصر . بسبب حركة الرياح والشروط المناخية في المنطقة ، هنالك امكانية ان يصل الجراد لاسرائيل ايضا . فصل الربيع هو فترة تكاثر الجراد ، لذلك فان الخطر في هذه الفترة أكبر من سواها ".
 
وتابع البيان : " وزارة الزراعة تتجهز لمواجهة الجراد ، في حال وصل للبلاد . والوزارة تناشد الجمهور ابداء اليقظة وفي حال شاهدتم اسرابا من الجراد التي تضم آلاف الجرادات اتصلوا على هاتف رقم : 039681500 بين الساعات 7:30 صباحا وحتى 19:00 مساء ".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
אללה יחמינא !!... אללה יחמינא !!...
אללה יחמינאא !!.. - 04/03/2013
رد
2
اكتب اسم الشخص اخي الكاتب كفكم ان تقول وصل لنا هذه مش معقول انشر التعليق يعني على الدهن شكولاتا
محمد - 04/03/2013
رد

تعليقات Facebook