اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصوت والصورة: نفحات إيمانية في ذكرى المولد النبوي الشريف للشيخ الدكتور مشهور فواز في مسجد الجبلية

جانب من فيديو المحاضرة للدكتور الشيخ مشهور فواز يقرأ السند المتصل عن شيوخه وصولاً لمصافحة النبي محمد صلى الله عليه وسلم


تصوير: أمير أطرش

نظمت لجنة نشر الدعوة في الحركة الاسلامية بمدينة يافا مساء أمس الأربعاء أمسية إيمانية في مسجد الجبلية، في ذكرى المولد النبوي وسط مشاركة العشرات من أهالي المدينة.

وقد تولى عرافة الأمسية الشيخ عصام سطل، و بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم للشيخ زياد دكة، ثم ألقى فضيلة الشيخ الدكتور مشهور فواز محاضرة ايمانية تناول خلالها مشروعية الاحتفال بالمولد لدى المذاهب الأربعة وحثّ المسلمين على إحياء سنته والاقتداء بهديه، كما وتحدث عن بركة الدعاء بجاه النبي التبرك بسنته.

وفي نهاية المحاضرة قام بقراءة حديث المصافحة بسند متصل عن شيوخه وصولا للصحابي أنس بن مالك ، وقام بدعوة الحضور لمصافحته باليد التي صافح بها شيوخه وصولاً إلى مصافحة الصحابي أنس بن مالك الذي صافح النبي محمد صلى الله عليه وسلم لما جاء من بركة مصافحة يد صافحت شيوحا صافحوا الصحابي الجليل أنس بن مالك الذي صافح يد رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: " صَافَحْتُ بِكَفِّي هَذِهِ كَفَّ سَيِّدِنَا رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَمَا مَسَسْتُ خَزًّا وَلا حَرِيرًا أَلْيَنَ مِنْ كَفِّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " . قَالَ أَبُو هرمز : فقلنا لأنس : صافحنا بالكف التي صافحت بها سَيِّدنَا رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فصافحنا . وهكذا إلى أول السند ، كل يقول : صَافَحَنِي بالكف التي صافحت بها فلان

 

للاستماع إلى المحاضرة كاملة .. إضغط هنــــــــــــا

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله الدرس كات جميل
حسن موجود - 26/01/2013
رد
2
אלחמדיללה אללה יברק פיקום וויקתר מין אמסלקום אמין
אא - 24/01/2013
رد
3
الدرس أن لا اله الا الله محمد رسول الله كان الدرس جميل جيدا وقد فدني كثير
أمين سكحفي - 24/01/2013
رد

تعليقات Facebook