اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الوحدة اليافية تحشد آلاف المواطنين في تظاهرة ضد العنصرية والمستوطنين وسياسات البلدية

 

انتهت قبل قليل التظاهرة الحاشدة والتي نظمتها كافة القوى الفاعلة في المدينة، حيث جابت شوارع المدينة وصولاً إلى أرض سوق الجبلية وانتهت هناك بمهرجان خطابي.

التظاهرة التي شارك فيها الآلاف من أهالي مدينة يافا جاءت تنديداً باستفزازات المستوطنين التي توسع رحاها في الآونة الأخيرة بين ابتزاز للمواطنين والإعتداء عليهم والإعتداء على المقدسات، كان آخرها الإعتداء على المصلين في مسجد النزهة.

وقد ردد المتظاهرون شعارات تندد بسياسات الدولة التي تستخدم هؤلاء العنصريين لتنفيذ أجندتها على حد وصف المتظاهرون، حيث جاء بين الشعارات "يافا أم الكل ما بترضى هوان وذل، يافا عربية إسلام ومسيحية، بالروح بالدم نفديك يا يافا، الدار دار أبونا وأجوا الغرب يطحونا، وكل المدينة موحدة ضد العنصرية".

هذا وصب المتظاهرون جلّ غضبهم على رئيس البلدية الذي نعتوه بالمتواطئ والمتخاذل بحل مشاكل المدينة، ووجهوا له دعوات بالاستقالة والرحيل عن تاريخ المدينة.

وضمت التظاهرة الحاشدة كافة القوى الفاعلة اليافية الناشطة في المدينة، حيث شوهد تواجد مئات الأطفال ومئات الشباب اليافي الغاضب الذي كان على رأس هذه التظاهرة، كما وشوهد حضور بارز للنساء.

وقد انتهت التظاهرة بمهرجان خطابي ألقى من خلالها العديد من الشخصيات المحلية والقطرية كلمات مقتضبة حول هذه الأحداث، وشكر عريف المهرجان الشيخ سليمان سطل كافة الحضور اليافي الذي وصف التظاهرة بأنها تاريخية وجاءت ضد العنصرية.

يشار إلى أن عشرات من قوات الشرطة والوحدات الخاصة مدعومة بطائرة مروحية رافقت التظاهرة التي انتهت بهتافات تدعو لإخراج المستوطنين الفوري من المدينة.

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ךןן9וו אלל מעהןם כל הכבוד לכל מי שהשתתף דוניה יפו
ךניו - 04/02/2011
رد
2
قوّتنا في وحدتنا بسم الله الرحمن الرحيم أشكر جزيل الشُّكر وحدة الصّف اليافي .. أشكر كل القائمين على هذة المظاهرة الهادفة وكل من ساهم بمجهوده بالإشتراك بها . كنت فخور جداً لحضور رجال الدين الإسلامي .. وشعرت بخيبة أمل لعدم حضور رجال الدين المسيحي .. نأمل أن نراهم بفعاليات أُخرى تخصّ وتخدم مدينتنا الغالية على قلوبنا جميعاً يافا. كانت المظاهرة الحمد لله ناجحة جداً .. وسنستمر بعون الله على هذا المنهاج حتّى تلبية جميع مطالبنا. نشكر أعضاء الكنيست يهوداً وعرباً وأعضاء المجالس البلدية على حرصهم لحضور المظاهرة .. كل احترامي وتقديري لكم. وأشكر شبابنا .. شباب وبنات يافا .. زهور يافا .. جيل المستقبل .. على تعاونهم واستجابتهم واهتمامهم .. خالص تقديري واحترامي لكم. شكراً لكل من لبّى النداء .. وكان حريصاً على مصالح مدينتنا الجميلة. شكراً لحضور مدراء المدارس اليافية .. ومدير المركز الجماهيري في يافا كلمة الى رون خولدائي: آن الأوان أن تفهم قيمتك كرئيس بلدية فاشل لعرب يافا .. لقد فهمنا جيداً مُخطّطك لتشجيع الإستيطان في يافا لخدمة مصلحتك السياسية. كما ونأمل أن يفهم ذلك كل من يتعامل مع هذا الخولدائي الكاذب. وأن يحذر منه وان يُكثّف العمل لمصلحة مدينته وأبناءها وتوظيف منصبه لهذا الهدف. كلمة إلى الشّرطة حضوركم كان مُستفزاً كالعادة .. وكان هدفه الوحيد إشعال الشارع اليافي .. أقول لكم: نحن أذكى من أن نقع في هذا الفخ الغبي .. ! شكراً لأبناء بلدي .. فخورٌ بكم جميعاً أخوكم مصـــري أبــو ديــن
مصـــري أبو دين - 30/01/2011
رد
3
לנוצרים אני באמת מאכזבת מהנצרים של יפו אתמול הסתכלתי סביבי בקושי היו 10 נוצרים למה ? יפו לא שלכם גם או נותנים למוסלמים לעשות תעבודה לבד שהית לכם הפגנה כולנו עמדנו לצדכם באמת אכזבה ואני גאה בעם היפואי פשוט היה גדול הפגנה בתרפע אלרס אללה יואף מענה אינשאללה
יפואית גאה - 30/01/2011
رد
4
kol e7tiram allah ized men amslkom ishe brf3 alrass
يحي - 30/01/2011
رد
5
כול אלאחתראם לאהל יאפא ואנשאללה אדלקום ידיה וחדה
...... - 30/01/2011
رد
6
كل الاحترام لكم يا يافوية وياريت نضل هيك كلنا ايد وحدة ومنطلع المستوطنين
وحدة من يافا - 30/01/2011
رد
7
כול אל אחתראם לאהלי יפה עלמושרקה פי אלמוזהרא
וחאד מין אחבאב יפההה - 29/01/2011
رد
8
כל הכבוד כל הכבוד לכל מי שהשתתף.. ההרגשה הייתה נהדרת..פשוט תענוג לראות את כולם מאוחדים בצורה כזאת. לדעתי..צריך עוד הפגנות מהסוג הזה. ישר כח.
לא היפוקריטית - 29/01/2011
رد
9
كل الحترام كل الحترام لأهالى يا فا اللة معكم
منى - 29/01/2011
رد
10
אללא מעהום אללא מעהום
נ. - 29/01/2011
رد

تعليقات Facebook