اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: شبكة مقاهي "أروما" تفصل أحد الموظفين العرب بشكل غير قانوني ومكتب المحامي سكيس يقاضيها


قام مكتب المحامي سكيس برفع دعوى قضائية ضد شبكة مقاهي "أروما" وذلك بعدما قامت الشبكة بطرد أحد العاملين فيها وهو مواطن عربي من مدينة يافا عمل في أحد فروع الشبكة لمدة 5 سنوات ويزيد دون أن يتحصل على امتيازاته التي تكفل بها القانون.

وقد جاء في الدعوى التي تقدم بها المحامي شريف سكيس المختص في قضايا العمل أن الشركة لم تقم بمنح الامتيازات التي يكفلها القانون للموظف والتي على اثرها وافق بالعمل لدى الشركة، وقال المحامي شريف سكيس "الشبكة قامت بمخالفة القانون عندما قامت مديرة احد الفروع التي يعمل بها موكلي واسمه "صابر الريفي" بتقليص ساعات عمله في اطار مساعي الشبكة لتنفيذ قرار غير معلن بجعل الموظف يترك العمل بارادته دون ان يحصل على امتيازاته".

وأضاف المحامي سكيس "الحديث هنا عن شاب من يافا نشيط ومنضبط وعمل في أحد فروع شبكة مقاهي "أروما" لأكثر من خمس سنوات دون أن يحصل على امتيازاته القانونية، وهذه ليست المرة الأولى التي تستغل الشركات والمؤسسات التي يعمل بها موظفون من الطبقات الضعيفة بسبب عدم درايتهم بالقانون وبالتالي حرمانهم من بعض مستحقات العمل، بحيث تقوم هذه الشركات بالضغط على الموظف ليترك العمل بارادته ويفقد مستحقاته التي يكفلها قانون التقاعد والتعويض عن فصل من العمل أو الاجازة".

وأردف المحامي سكيس "على هذا الاساس قمنا بمقاضاة الشركة ونحن متأكدون من سلامة الدعوى التي ستُمنى بنجاح باهر، وبدورنا نطالب كل العمال الذين تم فصلهم من عملهم بطلب مراجعة قانونية في حال شعورهم بهدر حقوقهم لدى مشغيلهم، ومن المؤكد أن جميع العمال العرب يعانون من اضطهاد على مستوى نيل حقوقهم من المؤسسات التشغيلية التي يعملون بها".

يشار الى ان شبكة اروما قامت بفصل العامل "صابر الريفي" دون اشعار، ودون الحديث معه حول ما يستحقه من مدخرات يكفلها له القانون.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
מקצועיות, נחישות והרבה כח. כל הכבוד, עלה והצלח !
עו"ד יארא מועדי- מחוז צפון - 14/12/2012
رد
2
העובד הקטן למרבה הצער תמיד העובד הקטן משלם את המחיר. על כתפיו בונים את העסק וברגע שהאינטרסים משתנים זורקים אותו לכלבים ללא היסוס.
חאלד סכיס עו"ד - 14/12/2012
رد
3
يافا، اللد صابر عزيزي، من صفاتك الصبر فلا تيأس فان الله معنا، فأنت على خُلق، ومؤمن والحمد لله وانشالله ربنا يوفقك ويكتبلك الأحسن، وربنا يرحم والدك ويخليك انت وأخوك لوالدتك.
شيماء - 14/12/2012
رد
4
עוצמה ויוזמה בדיוק בזמן צעד חשוב ומבורך בלחימה בפערי השכבות הכלכליות ובמיצוי זכויות בעובדים לחימה לגיטימית בתורת הקפיטליזם השולטת בחברה אנשיה מדליקם את עצמם למען המחיה בכבוד ! בידיים טובות כל הכבוד ובהצלחה רבה.
איהב עומרי - 14/12/2012
رد
5
أبناء الحركة الإسلامية في يافا الأخ شريف سكيس الف تحية وتقدير لك ولكافة الشرفاء من المحامين الشباب الذين نعتز بهم في هذه المدينة . أمضي حيث أمرك ضميرك ومهنيتك تجاه الدفاع عن الضعفاء من سكان المدينة . وامضي قدما نحو التمييز في النجاحات التي حققها مكتبكم المحترم .إخلاصكم وحبكم للمهنة وللمدينة هو سر نجاحكم وإلى الامام .
مراقب - 13/12/2012
رد
6
الانتهاكات الحقوقية في حق العامل "البسيط" على الاغلب يتم استغلال جهل الموظفين ذوي رواتب الحد الأدنى وحرمانهم من حقوقهم الأمل الوحيد في التغلب على هذه الانتهاكات المعلنة او السياسة الداخليةلأي شركة هو التوجه لتلقي الارشاد القانوني والاستفسار عن الحقوق التي يتوجب على المشغّل منحها للموظفين. يذكر أن أغلب الحقوق بحسب قانون العمل الاسرائيلي هي قوانين محمية وحتى لو تم الاستغناء عنها "بالتراضي" بين المشغل والموظف ، يحق للموظف رفع دعوى والمطالبة بحقوقه الكاملة بما يشمل المستغنى عنها بالتراضي..
لين مصالحة - 13/12/2012
رد
7
تثير هذه المحكمة اهمية التخصص والمهنية يتحفنا هذا الموقع بقضايا هامة ونوعية من حين الى حين. المحامي الشاب المتخصص شريف سكيس هو دليل لوجود شريحة مهنية لا تحب الثرثرة وتنجز وتتحدى المشاكل اليومية ذات الأولية .كما ولا بد ان يظهر الوجه الجميل الشاب لهذا المجتمع الفتي الذي يملك موارد بشرية رائعة بجانب التحديات الجسام ونشكر القائمين على الموقع
محمد فخر - 13/12/2012
رد
8
المحامي شريف سكيس اروما كل احترام وتقدير الى المحامي شريف سكيس بالتوفيق والنجاح انت وخالد والى الامام يداًواحدة وانا فخورًًُُُُٰ ُ بكم تحياتي.
رامي عبدو - 13/12/2012
رد
9
ام الفحم وفقك الله. مكتبكم دائما مع الحق ونصرة للمظلوم واعادة الحقوق لاصحابها.
المحامي مصطفى اغبارية - 13/12/2012
رد
10
יש לעקוב אחרי העניין הזה ולראות איך זה יטופל ולא ללכת יתר לארומה חרם
יפואית - 13/12/2012
رد
11
[email protected] עילת תביעה מוצדקת על כל היבטיה . בהצלחה !
עו"ד סעיד ריחאן - 13/12/2012
رد
12
الله يوفقك يا اخ صابر ومنصور على اوروما العنصرية ولازم نعمل عليهم مقاطعة
امير محاميد - 13/12/2012
رد

تعليقات Facebook