اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المشهراوي يكشف :اولياء أمور يهود يطالبون بإبعاد العرب عن مؤسسات تعليمية وتخصيصها لليهود فقط

 

كشف عضو مجلس بلدية يافا تل ابيب السيد احمد مشهراوي عن مبادرة لمجموعة من الاهالي اليهود في يافا لانشاء مدرسة في يافا تستوعب الطلاب اليهود فقط.

وقد أعدّ الاهالي مخططاً كاملاً وتم عرضه الاسبوع الماضي امام لجنة المعارف التابعة لبلدية تل ابيب يافا، حيث قال الأهالي اليهود "يحق لنا نهيئة اطارا تعليميا يهوديا متينا لأولادنا وعلى مستو عالي قريبا من مكان سكننا، تماما كما هو متاح للمواطنين العرب،الذين يحظون بمؤسسات تعليمية عربية في المدينة يتعلمون لغتهم وثقافتهم، دون شوائب او معوقات،ونحن بدورنا نطالب بمدرسة يهودية تفي إحتياجاتنا كمواطنين  يهود بهذه المدينة".
 
وأضاف الآهالي " تعيش المدينة الكثير من التغييرات،وبالتالي من المفترض أن نتماشى مع هذه التغييرات".

ومن جانبها قالت "سفي سمادجا" رئيسة حي قلب يافا ومن المبادرين لهذا المشروع للصحف العبرية "يحق لنا ان نطالب بتخصيص مدراس يهودية تماما كما هو الحال لدى المواطنين العرب في المدينة".

وبدوره عقّب عضو المجلس البلدي مشهراوي قائلا:" نحن بدورة نرى بخطورة  بالغة هذه المطالب التي نعتبرها قمة الوقاحة ،على من يحضر ليعيش في مدينة مثل يافا ان يراعي وجود مواطنين عرب ولا يجوز المطالبة بإبعادهم من تللك المؤسسات، المشروع مرفوض تماما وهو مخالف لقوانين الدولة ووزارة المعارف".

وأضاف المشهراوي "من لا يريد عربا يافا في يافا ومدارسها نقول له، الله معك ارحل من هنا، ان كان مستوى المدارس الموجودة في يافا ليس كافياً فلنحسنه معاً يدا بيد، فالحل ليس التمييز والعنصرية، للاسف الشديد الاجواء العنصرية في الدولة في هذه الايام هي التى تسمح لمثل هذه المجموعات ان تبادر بهذه المشاريع العنصرية، وسوف نتصدى لهذه الافكار العنصرية بكل الوسائل المتاحة".

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
אמת השמאל הישראלי אשר נכנס ליפו מאבד שליטה בעיר שאהב לגור בא.או בעצם הם גזענים תחת צל השמאל וזו אמת אדון אחמד!
זה השמאל הגזען פותח פה - 13/12/2012
رد
2
דיי לפשיזים אחמד זה היהודים אין מה לעשות !!!!! למה לא שומעים את השמאלנים ..... דיי לפשיזים
היהודים עם אכזרי וגזען בדמו - 13/12/2012
رد

تعليقات Facebook