اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: جموع غفيرة تشارك في حفل تأبين رئيس الجمعية الارثوذكسية في يافا الراحل "جابي قديس"


تصوير: أمير أطرش

نظمت الجمعية الخيرية الأرثوذكسية في مدينة يافا مساء اليوم السبت حفلاً تأبينياً لرئيسها الراحل "جابي أنيس قديس"، حيث شارك المئات من أهالي المدينة والوجهاء والقيادات الروحية والسياسية المحلية والقطرية في الحفل التأبيني الذي أقيم في قاعة المركز الموسيقي.

وقد تولى عرافة الحفل أديب خوري مخول وافتتح بدقيقة حداد على روح الراحل جابي قديس، ثم ترأس المطران عطا الله حنا صلاة لروح السيد جابي قديس، ثم تحدث الأب ديمسكينوس عن مقتطفات من حياة الراحل جابي قديس ودوره في الطائفة الارثوذكسية.

كما وأُلقي خلال الحفل عدد من الكلمات التي تناولت مناقب في حياة الراحل جابي قديس من بينها كلمة للسيد بيتر حبش رئيس الجمعية الخيرية الارثوذكسية والتي تحدث خلالها عن دور الفقيد في الجمعية والبصمات التي تركها فيها، بالاضافة لكلمة ألقاها السيد ماريو ديك رئيس الكشاف الأرثوذكسي تناول خلالها دور السيد جابي قديس في الحركة الكشفية، كما وألقى السيد رون خولدائي رئيس البلدية كلمة تحدث خلالها عن بعض ما قدمه السيد جابي قديس للمدينة.

ثم ألقى المطران عطا الله حنا تحدث فيها عن الوحدة بين المسلمين والمسيحيين وتناول دور السيد جابي قديس حينما شارك المسلمين في المدينة في قضية مسجد محمد الفاتح، وعزّى أهالي مدينة يافا عامة وعائلة قديس خاصة بفقدانهم للسيد جابي قديس.

وبدوره تحدث القاضي محمد رشيد زبدة قائلاً "نقف هنا اليوم لنحيي ذكرى رمز من رموز الوحدة اليافية، الذي كرّس جل حياته لمصلحة المجتمع في المدينة، وأكرر وأقول آخر ما قاله الراحل جابي قديس في مسجد محد الفاتح "نحن مسلمون ومسيحيون نتفق مع بعضاً البعض حتى تتكمل وحدتنا وتنتصر قضيتنا".

وتخلل الحفل أيضاً كلمة لعائلة قديس ألقتها السيدة أم أنيس قديس زوجة الفقيد تناولت خلالها جانباً من حياته الشخصية، بالاضافة لكلمة أخرى ألقاها السيد أليف صباغ.

وفي نهاية الحفل تم عرض فيديو كليب عن حياة السيد جابي قديس تطرق إلى الانجازات التي حققها للطائفة الارثوذكسية خلال حياته.

يشار إلى أن القائم على حفل التأبين هي لجنة التأبين التي تضم كوكبة من الاعلاميين والفنانين وأبناء الطائفة الأرثوذكسية من بينهم ( اديب خوري مخول، الفنانة رانيا حماتي فحل، المخرج ميسان حداد، المصمم انيس قديس).

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook