اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور: 21 إصابة متفاوتة في إنفجار حافلة وسط مدينة تل أبيب

 

 

علم مراسل موقع يافا 48 أن انفجاراً كبيراً سُمع دويه في سماء المنطقة صباح اليوم الأربعاء، حيث أفادت المصادر أن الانفجار كان بداخل حافلة في شارع شاؤول هميلخ بجانب معسكر الكريا وسط تل أبيب وأسفر عن إصابة 21 من ركاب الحافلة، بحسب المصادر الأولية.

هذا وهرعت قوى كبيرة من طواقم الانقاذ والشرطة إلى المكان وأغلقت محيطه وباشرت بتقديم الاسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات، فيما تعمل الشرطة على التحقيق في ملابسات الحادث.

الشرطة تباشر التمشيط بحثاً عن منفذ العملية
وقالت المصادر أن الانفجار الذي وقع بالحافلة تم عن طريق زرع عبوة ناسفة، فيما باشرت الشرطة وقوات الأمن بتمشيط المنطقة وأغلقت محيطاً تحسباً من وقوع هجمات أخرى، وأعلنت عن اعتقال مشتبه به ليتبين لاحقاً انه لا يوجد علاقة له بالحادث.

نقل 17 من المصابين إلى مستشفى ايخيلوف
وقالت المصادر الطبية أن 17 من أصل 21 من المصابين تم تحويلهم لتلقي العلاج في مستشفى ايخيلوف، من بينهم اصابتين وُصفت بالخطيرة، و3 بالمتوسطة، فيما تم نقل 4 مصابين إلى مستشفيات المنطقة.

رئيس البلدية يزور المصابين في مستشفى ايخيلوف
وقام رئيس البلدية رون خولدائي بزيارة المصابين في مستشفى ايخيلوف وقال أن البلدية ستوفر كافة امكانياتها لخدمة المصابين جراء عملية تفجير الحافلة.

الشرطة تفتح الطريق أمام المارة
هذا وعملت الشرطة وطواقم البلدية قبل قليل على رفع الحافلة من الطريق وفتحه أمام المواطنين والمارة، بعد أن تسببت العملية بوقوع أزمة مرورية خانفة في المنطقة.

الانفجار وقع في حافلة تابعة لشركة دان
وأفادت وسائل الاعلام أن الباص الذي تم تفجيره هو باص خط 66 التابع لشركة "دان".

تعقيب الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري

وعممت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية للاعلام العربي لوبا السمري بيانا صحفيا على وسائل الاعلام، جاء فيه انه "وفقا للتفاصيل والمعلومات الاولية المتوفرة، في الساعة الاخيرة وقع انفجار في حافلة ركاب عمومية (باص) في شارع (شاؤول هميلخ) بمركز مدينة تل ابيب، الامر اسفر عن وقوع عدة اصابات بشرية متفاوتة ، حوالي العشرة، خلفية الانفجار ما زالت غير واضحة، قوات الشرطة والانقاذ هرعت الى المكان وتقوم على معالجة كافة تداعياته".

خلفية الحادث قومية
ورجحت بعض المصادر أن أن خلفية الحادث قومية، وأن الحديث يجري عن زرع عبوة ناسفة في الحافلة وليست عملية استشهادية.

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook