اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: تراجع حاد في مبيعات المحلات التجارية في مدينة يافا مقارنة مع الأسبوع الماضي

فيديو يوضح قلة الحركة في شوارع مدينة يافا مساء اليوم

ينتاب الحالة التجارية في مدينة يافا وضواحيها حالة من الركود التجاري الذي تسببته الحالة الأمنية الصعبة التي تعصف في البلاد منذ أسبوع تقريباً، حيث تراجعت المبيعات والحركة التجارية إلى معدلات كبيرة مقانة مع الأسبوع الماضي ما قبل تدهور الحالة الأمنية.

وقد اشتكى مجموعة من أصحاب المحال التجارية في مدينة يافا من قلة توافد الزبائن والنزلاء على محلاتهم، كما واشتكى أصحاب سيارات الأجرة من قلة الحركة ونقل المسافرين بنسبة فاقت الـ40%، واشتكوا من زيادة المصاريف وقلة المداخيل.

وقال أحد أصحاب المطاعم ليافا 48 "يلاحظ ركود أو تراجع لأعداد النزلاء في مطاعمنا وذلك بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد، حيث ندر وجود نزلاء في المطاعم خشية من أن تُدوي صفارات الإنذار أو تسقط الصواريخ بالقرب منهم، وأن النزلاء يفضلون المكوث في بيوتهم".

كما ويلاحظ أن أعداد الناس والمتجولين في الشوارع والمتنزهات قلّت بشكل كبير، مقارنة مع الأيام الماضية ما قبل وصول صواريخ المقاومة الفلسطينية إلى المدينة.

وفي حديث مع أحد المواطنين قال ليافا48 "هذه الحالة لم تشهدها المدينة منذ أعوام، وكان الناس يعانون من الازدحامات في الشوارع والمطاعم بشكل كبير بسبب السياح الذين ينزلون في مدينة يافا من خارج البلاد وداخلها، واليوم الحركة قليلة في الشوارع والمتنزهات والمحلات التجارية، وأكاد أجزم أنه لا يتواجد في يافا سوى سكانها الأصليين".

صور سابقة من شوارع المدينة

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مبيعات يافا والله يا اصحاب المحلات في يافا اشتكيتوا او لا هدا الموجود عسا انه تبطلوا تتنمردوا ع اهل بلدكم وتلحوسوا للخواجات ع حساب اهل البلد
ا س - 20/11/2012
رد

تعليقات Facebook