اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: بمناسبة مرور عام على إطلاق سراحه - لقاء خاص مع الأسير المحرر مخلص برغال من مدينة اللد


التقى مراسل موقع يافا 48 مع الأسير المحرر مخلص برغال من مدينة اللد وذلك بمناسبة مرور عام على اطلاق سراحه من السجون الاسرائيلية ضمن صفقة "وفاء الأحرار" بين حركة المقاومة الاسلامية حماس والحكومة الاسرائيلية.

وقال الأسير المحرر برغال "في البداية أهنئ المقاومة على إنجازها العظيم وأهنئ شعبي وأهلي وجميع الرفاق والأخوة والمجاهدين الذين تحرروا في هذه الصفقة المشرفة وهذه العملية العظيمة، وأتوجه إلى أخوتي ورفاقي وأحبائي في السجون وأقول لهم نحن على العهد واستمروا في الصمود والثبات ولا بد أن ننتصر".

وحول إندماجه في الحياة خارج السجن قال "هناك عدة دوائر فالانسان يمكن ان يندمج على مستوى الاسرة ومستوى أهل البلاد والمستوى العام، فالقضية مركبة وليست سهلة، ولكن حينما يكون الانسان مدرك للعملية التي سيمر بها تكون أسهل بالنسبة له، وأحاول القيام بدوري في مجتمعي وبين أهلي بدور إيجابي".

وأضاف "كوننا أسرى محررين هو شيء إيجابي جداً، خاصة أن التحرر بهذه الطريقة من خلال انتزاعنا بالقوة من أفواه الحيتان من السجون المظلمة بالرغم من أننا حاولنا على مدار عشرات السنين للتحرر عبر المؤسسات الرسمية لكن دون استجابة، وكانت دائماً هناك الكثير من السياسة العنصرية ضدنا والتعامل مع السجناء اليهود أفضل بكثير، والتعامل معنا لا انساني، وكوننا تحررنا بهذه الطريقة فهي دفعة معنوية عالية وهذه جزء من انجازات شعبنا".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook