اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: تشييع جثمان الحاج محمد التاجي "أبو جميل" رئيس لجنة الأمناء بمدينة الرملة

 


بأجواء من الحزن والألم الشديدين وبمشاركة جماهير غفيرة من أهالي مدينتي اللد والرملة وكافة الوسط العربي، تم ظهر اليوم السبت تشييع جثمان الحاج محمد التاجي أبو جميل (76 عاما) رئيس لجنة الأمناء لرعاية الأوقاف الاسلامية في مدينة الرملة، والذي لقي مصرعه أمس الجمعة طعناً بالسكين خلال تواجده بمكتبه داخل المسجد العمري الكبير بالرملة.

وقد انطلق الموكب الجنائزي من المسجد الكبير بعد الصلاة عليه، باتجاه المقبرة الاسلامية في المدينة مشياً على الاقدام بعد ان ساعدت الشرطة باغلاق الشوارع الرئيسية لتمر الجنازة باتجاه المقبرة دون اعاقات، وبعد اتمام مراسم الدفن، القى الشيخ مهدي ابو لبن موعظة التأبين المؤثرة التي سرد خلالها مناقب الفقيد، واكد خطورة الموقف بان يقتل الشهيد ابو جميل داخل المسجد خلال تحضيره لصلاة الجمعة، وطالب الشرطة بالعمل الجاد من اجل القاء القبض على المجرمين الذين لن يفروا من حكم الله تعالى.

ومن ثم استمع الحضور لعدة كلمات تأبينية استهلها الشيخ سليمان ابو صويص امام المسجد العمري الذي اكد بان وفاة الشيخ ابو جميل هي خسارة كبيرة للرملة واللد والوسط العربي عامة، وهذه جريمة نكراء تمس بكل المسلمين.

وتحدث الشيخ يوسف الباز امام المسجد الكبير في اللد حيث قال: لا يمكن لجريمة كهذه ان تمر مرور الكرام، انها جريمة نكراء وتصعيد غير مسبوق للعنف المستشري في وسطنا العربي، وجريمة غير مسبوقة ان يقتل انسان يعمل في المسجد داخل المسجد، وينبي علينا ان نقف وقفة رجل واحد وعلينا ان نتوحد في برنامج منظم لكي نلقي بهذا العنف القائم. ونتوجه من هنا الى القانون ان هذه العملية نتيجة طبيعية لانعدام القانون عندما يتعلق الامر بالعرب والمسلمين".
 
وبدوره قال النائب طلب الصانع امام الحضور: "المستهدف من هذه الجريمة هو مجتمعنا العربي. ونتساءل اين مسؤولياتنا من ابناءنا، ويجب علينا ان نتوجه الاتهام ليس فقط لجهة واحدة وانما لكل الجهات منها المدارس والبيوت والاباء، لانه حتى في الجاهلية لم تحدث مثل هذه الجريمة النكراء".

أما النائب احمد الطيبي قريب المرحوم القى كلمة مؤثرة باسم العائلة "شكر خلالها جميع الحضور على المشاركة والوقوف بجانب العائلة في هذه المحنة، التي لم تكن مصابا لعائلته وانما لكل اطياف الرملة والمجتمع الفلسطيني باكمله حينما يغدر فيها انسان شهم صاحب عمل الخير على مدار الشهر والعام، يحب الجميع ويحبونه. الصدمة كبيرة والالم كبير، ومن الذي يقدم على جريمة نكراء وبشعة داخل المسجد وقبل صلاة الجمعة وفي الاشهر الحرم لرجل اياديه البيضاء والناصعة وصلت لكل مكان؟. ونعود ونكرر بان هذا العنف المستشري هو ورم سرطاني ياكل جسدنا. وواوعد الجميع بان القاتل سيتم القبض عليه عما قريب".

يذكر انه تقرر اقامة بيت العزاء في ساحة المسجد العمري الكبير الذي كان بيتا للمرحوم الشهيد ابو جميل رحمه الله.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
المدرسة اللة يرحموا جميعا
مرام - 07/10/2012
رد
2
יפו רמלה לוד די די די ועוד פעם דייי עם החסולים די מהבעייה לפתור את הבעייה אבלי דםם מה יקרה אמ אנחנו הערבים נשמר אחד על השני ... שאלה להרוציח האים את משו רצחת הווו שכב עים אמא שלכה או אחותכה או עים אשתכה למה לרצוח אתה לא גבר נוגדה ?? דבר אחרון סים אבא שלכה במגום מה יהיה אהההההההההההה תענה ישתר
יפו - 06/10/2012
رد
3
לאבד אדם יקר לא קל בכלל אללה ירחמו אינאא לילאה ואינה איליהי רגיעון
יפואית - 06/10/2012
رد

تعليقات Facebook