اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نهائيًا: دخول قائمة يافا في الإئتلاف البلدي بتصويت أغلبية أعضاء القائمة خلال إجتماع مساء الأحد

 نهائيًا دخول قائمة يافا في الإئتلاف البلدي بأغلبية أعضاء القائمة في إجتماع مساء الأحد

علم موقع يافا 48 نقلاً عن جهات مطلعة أن الهيئة العامة لقائمة يافا البلدية أعلنت عن دخولها في الإئتلاف البلدي مع رئيس البلدية رون خولدائي وذلك في إجتماعها الذي عُقد مساء أمس الأحد والذي جاء للتصويت على قرار انضمام القائمة، بعد أن أمضت 3 سنوات ونصف في المعارضة.

وقد جاء هذا القرار بأغلبية 8 أعضاء من بينهم السيد عمر سكسك والسيد سامي أبو شحادة رئيس القائمة مقابل معارضة 4 أعضاء، وبعد جدال استمر أكثر من ساعتين تم حسم القضية بالموافقة على مسودة الإتفاق الذي جاء بها ممثلو رئيس البلدية رون خولدايئ والتعهدات بقبول غالبية مطالب القائمة المتعلقة بالسكن والتعليم والثقافة والسياحة وتوفير فرص العمل.

وكانت القائمة عبر رئيسها في حينه عمر سكسك والسيد السيد سامي أبو شحادة الرئيس الحالي للقائمة قد ناقشا انضمام القائمة إلى الإئتلاف البلدي منذ دخولها المجلس البلدي عام 2008، إلا أن النقاش تجدد وأخذ منحًا جديًا بعد انسحاب حزب ميرتس من الائتلاف البلدي قبل ثلاثة أشهر.

وفي حينة صرح عضو المجلس البلدي عن قائمة يافا السيد سامي أبو شحادة قال "الجدل القائم داخل القائمة حول دخول الائتلاف يدل على حيوية القائمة واهتمام أعضائها الكبير بيافا وقضايا أهلها . لقد بنينا قائمة يافا لخدمة الجمهور اليافي والعمل على جسر الهوّة بين يافا وتل أبيب في شتى مجالات الحياة. قائمة يافا تعمل على خدمة مصالح أهالي يافا واجتماعنا الأحد سيحسم بشكل ديمقراطي ونهائي بموضوع دخول الائتلاف من عدمه . سيؤخذ القرار بالأغلبية وبشكل ديمقراطي , مسودة الاتفاق موجودة أمام جميع أعضاء القائمة وفي حال تمّت الاتفاقية على جميع أبناء المدينة."

هذا وتتحدث المصادر أن رئيس البلدية قد سئم من تواجد 11 عضواً في المعارضة، وهو ما معناه إلزام الإئتلاف البلدي بعقد اجتماعات فورية بطلب من المعارضة، الأمر الذي دفع رئيس البلدية للعمل على تخفيض أعضاء المعارضة هرباً من قيودهم والتزاماتهم.

بقي أن نشير أنه تم دعوة 40 عضوا في القائمة لحضور الإجتماع، إلا أن 15 منهم حضروه، وكان من بين المعارضين لقرار الإنضمام كل من المحامي محمد دريعي، والمحامي أمير بدران، والسيدة هناء عموري، والسيدة شرين أغبارية.

إقرأ في هذا السياق

مساعي حثيثة يقودها رئيس البلدية لإنضمام قائمة يافا للإئتلاف البلدي

السيد أحمد المشهراوي وقائمته ينسحبون من الإئتلاف البلدي وينضمون لصفوف المعارضة

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مظاهرة ضد القائمة ما رأيكم بمظاهرة ضد القائمة
فكرة - 25/09/2012
رد
2
يافا 48 لم ينشر هذا التعليق لعدم انسجامه مع نهج الموقع
יפו - 24/09/2012
رد
3
شله المعارضين لم ينشر هذا التعليق لعدم انسجامه مع نهج الموقع
يافاوي اصلي - 24/09/2012
رد
4
إلى الأمام أنا أفهم من يتهجم على خولدائي ولا أحد يحب هذا الشخص ولكن كفاكم كلام فضفاض وكونوا واقعيين. إذا توجد إنتخابات للبلدية والجميع يعلم أن فقط وفقط الإئتلاف يستطيع أن يحرّك شيئًا في البلديّة، إذا لماذا ننتخب؟ لكي نشكو ونشكو ونشكو ؟ الشكوى أخذت صداها والآن دقت ساعة العمل، كفانا كلام وشعارات/ دعونا نعمل من أجل مصلحة البلد. ولا بدنا نضلّنا متأخرين وما نحقّقش مطالبنا؟؟؟
يافاوي - 24/09/2012
رد
5
خطوة جريئة وإيجابيّة
يافاوي - 24/09/2012
رد
6
ميرتس الحزب الصهيوني اثبت الحزب الصهيوني ان له مواقف افضل من قائمة عربية للاسف وذلك عندما انسحب من الائتلاف لتاتي القائمه العربيه لتنقذ رئيسنا حولدائي العار لكم ولنا
وجهة نظر - 24/09/2012
رد
7
די כבר לשטויות משחקים לי אותה כולם פתאום צדיקים ופתאום כולם טהורים חלאס עאד מהסרטים שלכם אנחנו רוצים לחיות ולעבוד רוצים חינוך על מה הולכים לבחירות בסוף לא נכנסים יעני אם לא היה רון חולדאי אז היה יותר טוב? כל מי שלא יבוא ישנא ערבים למה היה ראש עיר שהיה איכפת לו מיפו או מהערבים שביפו הרי בשביל כולם אנחנו סמרטוטים אני לא זקוק שמישהו כל הזמן יעמוד ויצעק יש ביפו ערבים יש ביפו ערבים אני רוצה מישהו שיגיד הנה תושבי יפו הערבים תקחו עוד בתי ספר עוד גנים עוד עבודות ועוד בתים ופחות הריסות אם רשימת יפו היא זאת שתדאג לזה אני אצביע להם שוב פעם.
יפואי - 24/09/2012
رد
8
المشكله الحقيقيه المشكله الحقيقيه ان كل من يوجد بالائتلاف عليه ان يصوت لجانب الرئيس والا يحل هذا الائتلاف فهل فعلا ستصوتون على كل ما يريد رئيس البلديه الجواب كما يبدو نعم للاسف لذلك انتم لا تمثلونا ولن نصوت لكم بعد اليوم
سياسي - 24/09/2012
رد
9
لا اثق بأحد بعد اليوم عحيبة هذه الدنيا ،أنا لا اثق بأحد بعد اليوم كم من الوقت أنتم ستكون القائمة في الإئتلاف ؟!!! مع العلم ان الانتخابات بقي لها 7 أو 9 شهور ،معنى الكلام ان خولدئي يريد أضواتا وليس مصلحة المدينة ..... لا اثق بكم ،وتحياتي للمعارضين من أمثال العابد ودريعي والبدران وغيرهم أكيد
منصور - 24/09/2012
رد
10
عرس الزين عندما تتزوج الوطنية الصهيونية
دعوة - 24/09/2012
رد
11
سامي أبو شحادة يضرب بعرض الحائط للمرة المليون مصلحة البلد ويسعى لتحقيق مصالحه التجمعية الضيقة وما قام به هو اكبر نفاق ودجل وخداع سياسي شهدته يافا على الاقل بالفترات الاخيرة فمن ادعى الوطنية والمعارضة بل وهاجم الناس الاشراف الذين ابدوا مواقف صريحة بشأن البلدية ورئيسها واتهمهم بالعمالة اتريتوا العمالة المبطنة الحقيقية كانت تختفي في صدور قوم اخرين.
ابو عبد الله - 24/09/2012
رد
12
كلمة حق لطالما كنت قلقا من عمر سكسك وابو شحادة وليس من القائمة. وهذا لا يعني اننا لا نحترمكم او نحبكم . اخشى من التبعية والتنازل عن المبادئ التي تربينا علينا.... تتآلفون مع طيار يا سامي ؟! مع من قتل عربا؟... تتآلف مع حزب عانى العرب في المنطقة من سياستهم وتعذيبهم
محمد ابو سيف - 24/09/2012
رد
13
זה לא ברכה זה קללה לתושבי יפו עכשיו יותר קל לרון חולדאי לזרוק אותנו לים, אם אנשים שהיינו חושבים שהם עשו את המפכה ביפו , כבר חלק ממנו אז יעמי עניין של זמן וכולנו נגמור בים
לורן - 24/09/2012
رد
14
خلص الحياء خساره كان ضايل سنة وعلقليلة بتطلعوا باحترامكم
ابو العرب - 24/09/2012
رد
15
قرار غير مدروس الاحترام للمعارضين المخلصين. يا سامي ويا بطل خساره هذه مش ارادة الشارع اليافي هاي ارادتكم الشخصية
مستاء من القرار - 24/09/2012
رد
16
اصدقاء حولدائي يعني هل اصبحتم اصدقاء عدوكم حولدائي واصدقاء اصدقاء حولدائي في يافا الذين كنت تحاربوهم حتى الامس اخبرونا
وطني يافاوي - 24/09/2012
رد
17
انتو يا قائمة يافا والله مانتو عارفين وين الله حاططكم. كل يوم براي. مرة بدكم حولدائي عشان مصالحكم ومرة بتسبوا عليه وبتشرشحوه. ارسولكم على بر عاد، خربطوا مخنا!!
مش مهم - 24/09/2012
رد
18
معارضة حقيقية احترامانا للمعارضين اصحاب المبادئ النتائج لهذه الاعمال يجب ان تظهر بعدم دعم القائمه للانتخابات القادمه التي افلست نهائيا ونحن اليافاويون سوف نبني قائمة جديده بمبادئ جديدة لكي يبدأالربيع العربي الحقيقي في يافا بعد ان شاهدنا فشل هؤلاء من مدرسة ومطبعة وغير ذلك
يافاويون - 24/09/2012
رد

تعليقات Facebook