اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هام : "وزارة المعارف": يُحذر إجراء امتحانات مفاجئة للطلاب من الصفوف الأولى وحتى السادسة

الصورة للتوضيح

علم مراسل موقع يافا 48 أن وزارة التربية والتعليم وخلال حملة التغييرات التي يجريها الوزير جيل ساعر بإجراء ما وُصف بالثورة في مجال الامتحانات في المدارس الابتدائية في البلاد.

أوعز الوزير ساعر بعد أيام من أفتتاح السنة الراسية الجديدة  بضرورة أن يتم تقليل الامتحانات التي يتقدم لها الطلاب من الصفوف الأولى وحتى السادسة، كما أنه يُمنع إجراء امتحانات مفاجئة لهذه الفئة العمرية، حيث من المفترض أن يتم تطبيق هذا القانون اعتباراً من العام الجاري.

وبحسب قرار الوزارة فإن التغييرات ستكون بتقليص عدد الامتحانات التي يتقدم لها الطلاب وضبط الفترة الزمنية بينها وإلغاء الامتحانات المفاجئة، حيث سيجري طلاب الصف الثالث إمتحان كل 3 أسابيع، فيما سيجري طلاب الصف الرابع إمتحان كل أسبوعين، إضافة إلى أن نتيجة هذه الإمتحانات ستكون كلامية وليست بالأرقام (ضعيف جدا، ضعيف، متوسط، جيد، جيد جدا، ممتاز).

ووفق تقديرات رجال التربية والتعليم فإن الوزارة ستتبنى نفس الرؤية وتقوم بتطبيقها في الصفوف العليا "الإعدادية والثانوية"، فيما حظى قرار الوزير ساعر بنظرة شؤم وإنكار من قبل بعض المعلمين الذين اعتبرو الامتحانات المفاجئة السلاح الوحيد والفعال الذي يستخدمونه  لنجاعة المسيرة التعليم، وإجبار الطلاب على الدراسة وإظهار بعضاً من الجدية والتفوق.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
تغيير ايجابي التغيير الوارد ذكره ممتاز. حبذا لو نشر المقال كله والذي يشرح السبب في هذه التغييرات. على الاهل متابعة الموضوع .
يافية - 09/09/2012
رد

تعليقات Facebook