اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو-بعد النشر في يافا 48: قناة "فلسطين اليوم" تُعد تقريرًا حول ضرورة استعادة الوقف الإسلامي في يافا

شاهد التقرير 

بعد أن نشر موقع يافا 48 خبراً حول مطالب سكان مدينة يافا بدراسة إمكانية تعيين لجنة أمناء تعمل على تحرير الأوقاف الإسلامية في المدينة من يد "القيّم على أملاك الغائبين" وذلك على غرار النجاح الذي تكللت به جهود الجمعية الأرثوذكسية في يافا باستعادتها لـ18 مخزناً تتبع لكنيسة الخضر، وعلى غرار لجنة الأمناء التي تعمل في مدينتي اللد والرملة والتي حققت هي الأخرى الكثير من الإنجازات وقامت بتحرير واسترجاع عدد من العقارات والأوقاف الاسلامية التي تم سلبها عام 1948، قامت قناة فلسطين اليوم الفضائية ببث تقريرا ظهر اليوم السبت حول هذه القضية.

وقد التقت معدّة التقرير مع السيد بيتر حبش رئيس الجمعية الأرثوذكسية في يافا للحديث معه عن الإنجاز الذي حققته الجمعية باسترجاعها المخازن والأملاك المذكورة.

ويأتي هذا التقرير في ظل مطالب بعض الاواسط في المدينة طالبة بأن يفتخ ملف الوقف من جديد يكفل إسترجاع ما يمكن إسترجاعه ،وقد طرح موضوع إعادة دراسة إمكانية المضي نحو تهيين لجنة أمناء يرتأيها اهالي المدينة

معدة التقرير ربطت تلك الدعاوى بعد نجاح الجمعية الأرثوذكسية في المدينة بتحرير المخازن التي تعود لملكية الطائفة الاورثوذكسية في يافا.

وكان موقع يافا 48 نشر الأسبوع الماضي خبراً نقل دعاوى بعض الاواسط في المدينة طالبت إعادة دراسة فكرة  تعيين لجنة أمناء في المدينة  يرتأتيها آهالي المدينة تحذوا حذو الجمعية الأرثوذكسية بالعمل على استرجاع ما تبقى من الأوقاف الإسلامية من قبضة الحكومة والقيم على أملاك الغائبين.

ملاحظة هامة : موقع يافا 48 لم يتبن فكرة تعيين لجنة امناء في يافا ، إنما نقل دعاوى بعض الأواسط في المدينة من خبراء ورجال قانون طالبوا بإعادة دراسة ملف الاوقاف وتبني طرق جديدة وحديثة تكفل إسترجاع بعض الأوقاف الإسلامية في يافا على غرار لجنان الامناء في كل من اللد والرملة .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook