اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

حصري - بالفيديو: الحلقة الأولى من برنامج "المطبخ اليافي في رمضان" مع الحاجة ميسّر أبو شحادة

شاهد الفيديو


يقدم لكم موقع يافا 48 الحلقة الأولى من برنامج "المطبخ اليافي في رمضان"، والذي تقدمه الحاجة "ميسّر سري أبو شحادة" الخبيرة في التدبير المنزلي.

وخلال الحلقة الأولى من البرنامج بدأت الحاجة ميسّر بتهنئة الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان، ثم انتقلت للحديث عن التدبير المنزلي وقالت أن معظم أهالي المدينة ابتعدوا عن المأكولات الشعبية الأصلية التي كانت المدينة تشتهر بها.

وتقول الحاجة ميسّر "رمضان خلال هذا العام يأتي علينا بفصل الصيف، وسنقدم لكم الطريقة لعمل أشياء خفيفة وبسيطة وفي نفس الوقت مفيدة للجسم وهي ما كان أجدادنا يعيشون عليها، وتساعدنا على تحمل الحر، بالإضافة إلى عدم التبذير".

وتتحدث الحاجة ميسّر عن أن مجتمعنا في مدينة يافا مبذّر في الطعام، وتوضح أن ربات البيوت تقوم بصنع الكثير من الطعام وفي النهاية تقوم بإلقائه، وقالت الحاجة "يجب علينا أن نقوم بعمل ميزانية خلال شهر رمضان، لنستطيع التوفير على أنفسنا وضبط حساباتنا".

ويهدف الموقع من خلال هذا البرنامج إلى ترشيد ربات المنازل في إعداد طعام رمضان بأسرع وقت ممكن وبأقل التكاليف، بالإضافة إلى التقيّد بتعاليم الإسلام والسنة وعدم التبذير والإسراف، حيث سيقوم الموقع ببثّ عشر حلقات سيتخللها حديث للحاجة ميسّر عن كيفية تقليل المصاريف خلال الشهر الفضيل، بالإضافة لتقديم طرق عمل المأكولات والحلويات الرمضانية الشعبية التي تشتهر بها مدينة يافا.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
أفخم طابخه بس بدي اقول أني اكلت من هاذا الأكل اشي بطير العقل أحله حجه ميسر
عماد خروب - 22/07/2012
رد
2
الحاجه ميسر كل عام وانتي وزوار موقع 48 بالف خير ومبروك للموقع رجوعك وارشاداتك الطيبه خلال شهر رمضان المبارك الاكل منظره بشهي والله اكل ملوك والطريقه سهله جدا شكرا لكي وادامكي الله لتقدمي لنا دائما ما هو طيب ولذيذ لانكي انتي زينة طاولة شهر رمضان
ام امينه - 22/07/2012
رد
3
يا حبيبت قلبي يبنت عمي الحاجة ميسر رمضان كريم ولكل عائلة ابو شحادة وبهني امة الاسلام كل عام وانتم بخير
ام عيد اسمهان - 21/07/2012
رد
4
גדול טוב נו איפה הכנת האוכל?
s a - 21/07/2012
رد
5
احلى طعام هذا الطعام חבל על הזמן يا ريت لو تعملي دوره نتعلم فيها فن الطهي وشكرا لكي يا معلمه
امينه - 21/07/2012
رد
6
אוכל אסלי לכבוד מייסר סרי האוכל שלך נראה מפתה אסלי חבל שאין גישה תמידה למאכלים שלך או ספר בישול .
שף יפואי - 21/07/2012
رد
7
فن الطهي ليش يا طباخة ما فيش رقم تلفون عشان نوصي اكل في شهر رمضان وعلى مضار السنه ؟
فنان الطهي - 21/07/2012
رد
8
טעים الى الاخت ميسر سري 1: الاكل بشهي 2: جميل جدا 3:نظيف وصحي . هذه السنه الثانيه التي نرى اكلاتك الشهيه بفطر عليها الصائم ليش منشوفها بس في رمضان ومش على الئليله مره بالسبوع ؟
محب للطعام - 21/07/2012
رد

تعليقات Facebook