اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: شاطئ الجبلية أو شاطئ "الدعدع" أكثر الشواطئ أماناً ومحافظةً على البيئة في المنطقة

 


وسط حالات الغرق التي تقع في شواطئ منطقة تل أبيب ويافا، سجلت العام الماضي 12 حالة غرق من بينها 8 حالات انتهت بموت الغريق، فيما سُجلت حالة غرق واحدة في الشاطئ الأكثر شهرة في يافا وهو شاطئ حي الجبلية أو ما أصلطح على تسميته قبل عام 48 بشاطئ الدعدع، حيث توفي شخص في الخمسينات من عمره اثر نوبة قلبية حادة ألمت به أثناء السباحة في الشاطئ.

ويعود هذا الإحصاء لكون شاطئ الجبلية أو الدعدع من أكثر الشواطئ أمناً بين شواطئ البلاد، ولعل السبب يكمن في كونه شاطئ داخل خليج يتقدمه في عرض البحر سلسلة من الصخور والتي تعمل على الحد من قوة التيارات والأمواج القادمة من البحر.

وعلاوة على كونه الشاطئ الأكثر أماناً وتنظيماً، فإن الحالة نفسها كانت قبل عام 1948، حيث اعتبر هذا الشاطئ من أرقى شواطئ الساحل الفلسطيني في حينه، وأُطلق عليه اسم شاطئ "الدعدع" تيمناً بمطعم ومقهى الدعدع الذي كان على الشاطئ قبل عام النكبة، كما أن الشاطئ كان مجهزاً بالمنقذين ومهيئاً لاستقبال المستجمين والنزلاء.

كما أن شاطئ الجبلية أو الدعدع لم تُسجل فيه حالة من تلوث المياه، وبالتالي يعتبر الشاطئ من أقل الشواطئ في البلاد تلوثاً وأفضل الشواطئ محافظة على البيئة.

وتأتي هذه المعطيات بعد أن أعلنت سلطة حماية البيئة عن اغلاقها لبعض الشواطئ في تل ابيب خوفاً من حدوث تلوث في المياه، ولاستمرار حالة الطوارئ في منع الجمهور من الاقتراب من شواطئ تل أبيب لإشعار آخر.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اجمل شاطئ في الدنيا
محمدخميس علي الدعدع - 03/09/2018
رد

تعليقات Facebook