اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللجنة الشعبية في اللد "هيا نستشعر المعاني الحقيقية لشعيرة العيد"

 
 
 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن اللجنة الشعبية في مدينة اللد، جاء فيه " 
 
اهلنا الكرام في مدينة اللد الأصيلة؛ 
 
ها هو عيد الاضحى المبارك يهل علينا بعد أيام في ظل جريمة الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهلنا في قطاع غزة، بالبث الحي والمباشر، وتحت سمع وبصر العالم أجمع. 
 
وها هي آهات الثكالى، وأنّات الأرامل، وصراخ الأطفال، وتضرع الشيوخ، تنطلق من قلب الألم والفقد والوجع في غزة، والعالم يقف مكتوف الأيدي وكأنه يتفرج على لعبة كرة قدم، وها هي الإنسانية المعذبة تصرخ وتتألم في كل مكان في هذا العالم مع الم غزة.  
 
وعيد الاضحى المبارك في هذا العام يهل علينا في ظل هذه الظروف القاهرة. 
 
وعليه فإننا نهيب بكم، ونحن نعلم حجم الألم الذي تشعرون به، ان يتلائم سلوكنا في العيد مع ألم هذه الكارثة الإنسانية، ونناشدكم الإمتناع عن المشاركة في اي من الحفلات والمعازف التي تريد ان تفرض عليكم حالة من التنكر لمشاعركم الانسانية والدينية والوطنية.  
 
ونتمنى أن نستطيع إعادة المعاني الدينية الحقيقية للعيد، بما في ذلك الشعور بالآخرين والدعاء لهم والتضرع الى الله برفع الظلم والقهر عنهم. 
 
ولا يسعنا الّا أن نقول تقبل الله منا ومنكم الطاعات وكل عام وانتم وشعبنا وغزة بخير
״والله غالب على امره ولكن أكثر الناس لا يعلمون"
 
اليوم 4 ذو الحجة 1445للهجرة وفق 10/6/2024 للميلاد
 
اللجنة الشعبية في مدينة اللد
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الى الاخ ابن اللد الابيه . بدي احكيلك كلمه . كل واحد بيعمل باصله . احنا فلسطنيين اكتر منهم . احنا القصد عرب الداخل فلسطنيين الداخل اهل اللد ويافا والرمله وعكا وحيفا والناصره وباقي البلدان العربيه في الداخل . احنا اهل فلسطين الاصليين . ملناش في غيرنا . بدهم يفرحو ويغنو ويشمو الهوا . هما حريين . لاكن في الله .بكرا هما يلي راح يتحاسبو عند ربهم . احنا بنعمل باصلنا يا خال .
ابن يافا - 11/06/2024
رد
2
اذا أهل القطاع بأنفسهم يقيمون الأفراح وينشرون حالات الابتهاج والفرح والسرور برغم ما يعانونه من شداد. يعني احنا بدنا تكون أكثر حرصا منهم على عدم إظهار الفرح والسرور .. الخ
ابن اللد الابية - 10/06/2024
رد

تعليقات Facebook