اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: 20 مليون شيكل ثمن المبنى المتنازع عليه في شارع يهودا هيميت "29-31"

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/12/6/hyamet%20%283%29.jpg


بعد 3 محاولات من قبل دائرة أراضي إسرائيل بيع مبنى في شارع يهودا هيميت بمدينة يافا "29-31"، وهو الثاني من نوعه، نجحت دائرة أراضي إسرائيل عبر مناقصة عُرض فيها 12 اقتراحاً لشراء المبنى، حيث فازت شركة يهودية وتُدعى "رولو تومسي" بالمناقصة بعد أن عرضت 20 مليون شيكل للحصول على المبنى المذكور.

ويجري الحديث هنا عن 33 وحدة سكنية ومساحة تُقدر بمئات الأمتار التجارية، في حين يشهد شارع يهودا هيميت سباقاً من قبل المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والمتاجر من تل أبيب للعثور على موطأ قدم في الشارع.

ومع الإعلان عن الفائز بالمناقصة فإن الإمكانية الوحيدة لتخصيص هذا المبنى لصالح أزمة السكن التي تعاني منها المدينة قد تبخرت، بنجاح الدائرة ببيع المبنى بمبلغ 20 مليون شيكل بالرغم من توقعاتها أن يتم بيعه بأكثر من 25 مليون شيكل.

وبهذا الخبر فإن إمكانية أن تقوم دائرة اراضي اسرائيل أو شركة العميدار بإيجاد حلاً لأزمة السكن في هذا المكان قد باءت بالفشل، وأن مطالب السكان بتخصيص شقق وبيوت لحل أزمة السكن في المدينة عبر التظاهرات والاحتجاجات التي قاموا بها لم تكن كافية، وبات الجمهور يعي ويفهم أن المطالب وحدها لا تكفي وأن لغة الاستثمار والملايين هي سيدة الموقف حالياً.

يشار إلى أن شركة عميدار ودائرة أراضي اسرائيل تقوم ببيع وتسويق الأراضي والبيوت الغير مأهولة في يافا بالمزاد العلني، بدلاً من تقديم الحلول السكنية للمواطنين، حيث هناك أكثر من 200 عائلة يافية تستحق مسكن موجودة على قائمة الانتظار منذ سنوات، لكن الشركة تتجاهل احتياجات المجتمع العربي في يافا.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook