اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

سكان يشتكون من مماطلة شركة عميدار بمنحهم ورقة الطابو الرسمية !

اشتكى مجموعة من المواطنين ليافا 48 من سياسة عميدار وبيروقراطيتها فيما يتعلق بشراء العقارات والبيوت، حيث تكتفي الشركة بمنح المواطنين الذين قرروا شراء ملكية عقاراتهم "اقرار حقوق"، وتُماطلهم باستصدار رخصة الطابو الرسمية التي تأخذ وقتاً طويلاً من الزمن يمتد لسنوات، وهذه البيروقراطية من شأنها عرقلة عدة اجراءات لصاحب العقار. 

 

وفي الأشهر الأخيرة اشترى عدد من المواطنين عقارات من الشركة وتم منحهم "اقرار حقوق" فقط، دون منحهم ورقة الطابو، وذلك لأن بيروقراطية الشركة تحول دون منح المواطنين هذه الورقة التي من خلالها يمكنهم الحصول على بعض الاستحقاقات فيما يتعلق بالبناء فوق البيت أو اجراء تحسينات فيه.

 

وقال أحد المواطنين أن الدوائر الرسمية في الدولة تطلب وجود ورقة "الطابو" لاستصدار تراخيص أو منح حقوق بناء وغيرها، وكثير من الناس اشتكوا في الفترة الأخيرة من هضم حقوقهم وعدم ايفاء العميدار بكافة التزاماتها تجاههم.

 

يشار الى أن استصدار ورقة الطابو مهم جداً لمصير العقار، وعلى المواطنين الاهتمام باستصدارها بعد شراء العقار، علماً أنه من الطبيعي استصدارها في حال قرر صاحب العقار شراء ملكيته، لكن دون متابعة من قبل السكان مجتمعين قد تستمر شركة العميدار في مماطلتها بمنحهم هذه الورقة الضرورية التي تعترف بحقوقهم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
جمعتنا بستغلونا اكتر من العميدار مع الاسف الشديد خليها على الله الكل بيدو ينهش من الحم عن تجربة انا بحكي وحياة الله ان كان من محامية او واسطاط يعني مع احترامي احنا فريسة بين ايديهم ولا حد برحم الله يعين العالم
مين الي بساعد بظبط - 25/03/2024
رد
2
يا عالم صحصحوا قبل فوات الاوان عميدار بدها اصلوا نايمين ما تدفعوا ما تسالوا بتبيع الدار وانتوا نايمين لا تخلوا عليكم دين للدار جربوا اشتروا في ناس بتقدر تساعد انه تشتروا باقل ما بطلبوا صحصحوا خصاره يا نايمين مخطط ما يضل عربي بيافا لا تبيعوا
يافا - 25/03/2024
رد

تعليقات Facebook