اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

موسكو: عشرات القتلى والإصابات بهجوم وإطلاق نار في صالة للحفلات

قتل 62 شخصا وأصيب أكثر من 100 في هجوم إطلاق نار تبناه تنظيم "داعش" ووصفته السلطات الروسية بـ"الاعتداء الإرهابي"، الذي أعقبه اندلاع حريق في صالة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو؛ مساء الجمعة.
 
وقال تنظيم "داعش" في بيان له، إن مقاتليه "هاجموا تجمعا كبيرا في ضواحي العاصمة الروسية موسكو"، مضيفا أنهم "انسحبوا إلى قواعدهم بسلاح".
 
وقال جهاز الأمن الفدرالي الروسي، إن "الحصيلة الأولى للاعتداء الإرهابي الذي وقع داخل مجمع ’كروكوس سيتي هول’ هي حاليا 40 قتيلا وأكثر من 100 جريح".
 
من جهته، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، إن الرئيس فلاديمير بوتين يتلقى "باستمرار" مستجدات الهجوم، وتم إبلاغه "منذ الدقائق الأولى" لوقوعه.
 
ونقلت وكالة "إنترفاكس" للأنباء عن أجهزة الطوارئ أن "مجموعة من شخصين إلى خمسة أشخاص مجهولي الهوية يرتدون زيا تكتيكيا ومسلحين بأسلحة رشاشة... فتحوا النار على عناصر الأمن عند مدخل قاعة الحفلات الموسيقية" ثم "بدأوا بإطلاق النار على الجمهور".
 
ونددت الخارجية الروسية بـ"اعتداء إرهابي دام" بعد وقوع إطلاق النار والحريق؛ وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، على "تلغرام": على المجتمع الدولي برمته التنديد بهذه الجريمة الفظيعة".
 
وقالت لجنة التحقيق الروسية المكلفة بالتحقيقات الجنائية الكبرى في البلاد عبر "تلغرام"، إنها "فتحت تحقيقا جنائيا في عمل إرهابي في منطقة موسكو".
 
وقالت أوكرانيا إن "ليس لها أي علاقة" بإطلاق النار، واصفة الواقعة بـ"العمل الإرهابي".
 
وذكر مستشار الرئاسة الأوكرانية، ميخايلو بودولياك، عبر "تلغرام": "لنكن واضحين، أوكرانيا ليست لها أي علاقة بهذه الأحداث".
 
وقال "فيلق حرية روسيا" الذي ينتمي مقاتلوه إلى القوات المسلحة الأوكرانية، في بيان إن "الفيلق ليس في حالة حرب مع الروس المسالمين"، متهما قوات الأمن الروسية بالتخطيط للهجوم.
 
وحصلت الوقائع التي لم تتضح طبيعتها حتى الآن في "كروكوس سيتي هول"، وهي صالة حفلات تقع شمال غرب العاصمة الروسية.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook