اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: اعتقال الشيخين عدلي الكردي والزبارقة بدعوى الازعاج المنبعث من مسجد العمري

في سابقة خطيرة وتخط لكل الخطوط الحمر، اعتقلت الشرطة في مدينة اللد، الشيخين عدلي الكردي وعبد الرحمن الزبارقة من مدينة اللد صباح اليوم، وذلك بحجة ما قيل الازعاج المنبعث من مكبرات الصوت في المسجد العمري الكبير. 

 

وجاء هذا الاعتقال حسب بيان الشرطة بشبهة احداث ضجيج عالٍ من مكبرات الصوت ، وقال احد المصلين "هذا الاجراء يأتي في اطار الملاحقة بحق المسجد العمري الكبير والقائمين عليه وذلك بضغط من النواة التوراتية التي زُجّ بها الى مدينة اللد، ونشعر أن ملاحقة شديدة على هذا المسجد لقربه على احياء المستوطنين الجدد الذين حضروا للمدينة، ونعتبر ما جرى ملاحقة سياسية ليس لها علاقة بالازعاج كما يدعون، فصوت الاذان يصدح في المسجد منذ عشرات السنوات دون احداث تغيير، بينما بدأت هذه الملاحقة منذ ست سنوات فقط حين حضر هؤلاء المستوطنين الى المدينة". 

 

وفي ذات السياق نظّم عدد من النشطاء والمواطنين صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام محطة الشرطة في اللد، للمطالبة بالافراج عن الشيخين الكردي والزبارقة، ورفضا لاجراءات الشرطة ووزارة جودة البيئة. 

 

ووفقا لادعاء الشرطة، صباح اليوم الأحد، "أمر قائد منطقة المركز، آفي بيطون، صباح اليوم، باحتجاز مسؤولين اثنين في المسجد باللد للتحقيق معهما بشبهة إحداث ضجيج غير عادي عبر مكبرات الصوت".

 

وأضافت أن "أفراد الشرطة من محطة اللد باشروا التحقيق، بعد تلقي بلاغات عن ضجيج مستمر وغير معقول يُزعم أنه صادر من نظام مكبر الصوت في مسجد في أحد أحياء المدينة".

 

وزعمت الشرطة أنه "بعد استنفاد جميع التحركات بما في ذلك محاولات للتفاهم مع مسؤولي المسجد، تم إجراء فحص مهني لمستوى الضوضاء باستخدام جهاز مخصص من قبل قسم حماية البيئة وتم تحرير التقارير بناء على ذلك بشأن حدوث الضوضاء".

 

وختمت الشرطة بالقول إنه "كما ذكر، ووفقا لنتائج الفحص والتسبب بالضجيج المستمر الذي يضر بجودة حياة السكان والنظام العام، أصدر قائد منطقة المركز، آفي بيطون، صباح اليوم، تعليمات باعتقال الإمامين للتحقيق معهما بالشبهة المذكورة، حيث سيتم في نهاية التحقيق فحص استمرار الإجراءات بحقهما، إلى جانب وقف إزعاج الضوضاء المحظورة التي تضر الجمهور".

اللد:  اعتقال الشيخين عدلي الكردي والزبارقة بدعوى الازعاج المنبعث من مسجد العمري
اللد:  اعتقال الشيخين عدلي الكردي والزبارقة بدعوى الازعاج المنبعث من مسجد العمري
اللد:  اعتقال الشيخين عدلي الكردي والزبارقة بدعوى الازعاج المنبعث من مسجد العمري
اللد:  اعتقال الشيخين عدلي الكردي والزبارقة بدعوى الازعاج المنبعث من مسجد العمري

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ويل للعرب من شر قد اقترب
نوم العوافي يا عرب - 04/02/2024
رد
2
ولسا راح يعملوا فيكم ما يفعلونه بأهل غزه . والدور قادم على أهل الضفه وعلى فلسطيني ال ٤٨. هي تصفيه للقضيه الفلسطينيه .
مصري - 04/02/2024
رد
1
رد على المصري الفسطنيه. عمرهم ما سجده الا لرب العالمين مش زيكم ستجدين لا واحد مشرد لا اصل له ولا فصل مجرد واحد مزروع بينكم لا دماركم ليس الفلسطنيه عارفين مين عدوهم وغزه كشفتك كلكم فلسطين حضنت أولادها أولادها حضنه امهم فلسطين مش زيكم مصر ام الدنيا أولادها مشردين نصهم أبناء حرام عشان هيك العجل راجع عليهم بإذن الله تعالي ياابو ٢٠٠ جينه فلسطين أولادها احرار لهم أصل وفصل ولكن المصري لمشرد واين أصله كم من المصرين رموه الادهم ف الشوارع. على بيوت لا رعايه الأطفال من أب وأم جابوه ف الحرام ليس الفلسطني محافظ على هويته انتم لكم دوله وطن. ليس لكم شرف وكرامه فش حرب صار في مصر الا وستعملتوه أجساد بناتكم فلسطين محافظه على كرامتها ولها رجالها كب سواح العالم ياتون لمصر لرقصات ولكن فلسطين سواحها ياتون يتعلمون الكرامه والشرف منها اما الدور اللي بتحكي عنه. جاي عليكم عبادة الشيطان انتم فلسطين ما فيها السهل الساحلي ومعابد الشيطاني زيكم الفلسطني سجد لرب العالمين وبس مش لا حاكم يتحكم فيكم معروف عن المصرين عبيد لا حاكم اما الفلسطيني حر كل حياته بناضل لحرر أرضه انتم كل حياتكم عبيد الجنه ومحاكم المحكوم شيطان بعبد شيطان يا عبدت الشياطين شوف كيف الام الأخت الأخ الزوجه البنت الابن الاب الجار الصاحب كلهم قاتلين من أجل الجينه انتم اموات الفلسطني بموت حر وبعيش حر. روح حرر سد النهضه وحرر حالك وتعال احكي على الفلسطني بعدها فلسطين صبرت وقالت الشرف الكرامه أين أنتم من الشرف وكرامه والحريه الموجوده عند الفلسطنيه الحريه قادمه والنصر قادم بإذن الله تعالي واحنا ستجدين لرب العالمين مش لحكام شياطين روح حرر نفسك من العبوديه وتعال احكي
بافا - 06/02/2024
3
حسبيا الله ونعم الوكيل . هدا عشان شايفين اننا بدناش مشاكل وقاعدين وساكتين وبحالنا . بفكرو انو خايفين منهم او بنعمللهم حساب. عشان هيك صارو يعاملونا كيف ما بدهم . يرفعو صوتهم على شيوخنا .ويسجنو امام المساجد . وصار صوت الاذان يزعجهم . وشويه شويه راح يوقفو الاذان بل مره . واذا ضلينا هيك ساكتين راح يدعسو على رؤسنا . احنا اهل يافا واللد والرمله وحيفا وعكا والمثلث طيبه طيره كفر قاسم وام الفحم .وسخنين ودير حنا ودير الاسد وابو سنان وجديده والمكر .والناصره واهل النقب رهط والسبع .وباقي البلاد العربيه في الداخل . بدناش مشاكل بدنا نعيش ونضل بحالنا لاكن ما يجوش فينا . هدول جماعة بن غفير بيتحركشو فينا . وبدهم يحاربونا .ويجيبو الحق علينا .لاكن احنا صحيين الهم . ومش راح نمشي كيف بدهم . لاكن يسبونا في حالنا . وما يخطوش الخطوط الحمرا . الله يفك سجنكم شيخ عدلي وشيخ زبارقه .
ابن يافا - 04/02/2024
رد

تعليقات Facebook