اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"الحرب والحوثيون" توقعات بارتفاع الاسعار وموجة غلاء فاحش

مع وقوع الحرب وعدم استقرار الاوضاع الامنية واعاقة وصول البضائع وغلائها تشير إلى قدوم تسونامي غلاء اسعار حيث أشار خبراء في الاقتصاد الى ان هناك بوادر غلاء اسعار في البلاد، بسبب التهديد الحوثي، واحتجاز السفن في البحر الأحمر.

وفاجأ المتمردون الحوثيون في اليمن الكثيرين عندما دخلوا كلاعب مركزي إلى حد ما في هذه الحرب، من خلال إغلاق طرق التجارة البحرية التي تشكل تهديدا حقيقيا لإسرائيل.ويسير الخبراء انه إذا لم يتوقف هذا الأمر، فليس من المستحيل أن نرى الأسعار ترتفع أكثر.

وحذّرت على سبيل المثال إحدى الشركات وهي شركة Willy Food، والتي انخفض إجمالي أرباحها بالفعل بنحو الثلث، حيث ألمحت الشركة بالفعل إلى زيادة الأسعار.


وأثّرت الحرب بشكل مباشر على الاقتصاد الاسرائيلي الذي كان في الأساس في حالة ارتفاع الأسعار، وارتفاع أسعار الفائدة، والآن التهديد القادم من اليمن، من المتمردين الحوثيين الذين يعملون بجد لإحباط وصول سفن الشحن إلى إسرائيل، وهذا يهدد برفع الأسعار أكثر في اسرائيل.
 

وأعربت شركة ويلي فوود عن هذا القلق بالضبط في التقرير الذي نشرته عن الربع الثالث من عام 2023. وتخشى الشركة من التأثيرات السلبية على نتائجها المالية، والتي لا يمكن تقديرها بعد، بحسب الشركة، وبحسب البيانات التي تم الكشف عنها، انخفض إجمالي ربح الشركة بنحو الثلث، على الرغم من عدم تأثر المبيعات على الإطلاق.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook