اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ثانويَة أجيال يافا وجمينسية هرتسليا تتألقان في مسرحية "دون كيشوت"

 

تصوير: نعيم مصاروة

ضمن لقاءات عربية يهودية بإطار "مشروع جمعية أولاد السلام" التي تترأسها ميليس ليفين بوسكوفيتش, شاركت كل من مدرسة أجيال الثانوية يافا ومدرسة جمينسية هرتسليا تل أبيب في التحضير للمسرحية ثنائية اللغة "دون كيشوت".

حيث التقى طلاب من صفوف العواشر من المدرستين أسبوعياُ خلال سنة كاملة ليتحاوروا بينهم بعدة قضايا ومواضيع تخص الوسطين اليهودي والعربي, حتى تبلورت المجموعة وتوصلوا إلى عمل مشترك وهو مسرحية "دون كيشوت" ثنائية اللغة.

وقد قام بتوجيه الطلاب المشتركين وإخراج المسرحية إلى حيز التنفيذ كل من لطيفة سطل وعيدان مئير كما رافقت الطلاب خلال المشروع المربية سحر برانسي.

وقام عريفا الأمسية الطالبان المشتركان بالمسرحية  شعبان بلحة وصوفي فرا بالترحيب بالجمهور ودعوة مدير مدرسة أجيال الثانوية جلال طوخي ليلقي كلمته التي حث فيها على أهمية الاشتراك بمشاريع التعايش, والحفاظ على العلاقات الطيبة بين الوسطين وكذلك عن المجهود الذي قام به الطلاب، كما شاركه مدير ثانوية جمينسية هرتسليا تل أبيب الذي قام بشكر الطلاب.

ثم قامت رئيسة جمعية أولاد السلام بإلقاء كلمة تحدثت فيها عن دور الجمعية ومشاريعها التي تخص موضوع التعايش.

وفي النهاية ألقي مدير قسم المشاريع في المكملة المحامي أحمد بلحة كلمة أكد فيها على أهمية التعايش وتمسك أهالي يافا ببيوتهم وحفاظهم على علاقات طيبة مع جيرانهم اليهود.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook