اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هل تعي الجماهير العربية في يافا تداعيات قرار المحكمة العليا ومصادقتها على منح الجنود امتيازات في المناقصات؟!

صادقت المحكمة العليا عصر أمس الأحد عبر قرارها العنصري الذي كان متوقعاً وفق ما عهدناه لمثل هذه المحاكم على توجه الحكومة الداعي إلى منح جنود الإحتياط في الجيش الإسرائيلي امتيازات وتخفيضات في المناقصات التي تطرحها دائرة أراضي إسرائيل بنسبة تصل إلى 20%.

وبين مدّ وجزر من قبل المحاكم المتعاقبة والحيل التي مارستها دائرة أراضي إسرائيل خلال أكثر من عام من المداولات، أقرّت المحكمة العليا بقرارها، التوجه الداعم لدائرة أراضي إسرائيل ولسياسة الحكومة في تصفية ما تبقى من الأراضي والعقارات في مدينة يافا على حساب العوز المحلي لسكان المدينة من العرب تحديداً، وبالتالي مزيداً من تفاقم أزمة السكن.

وبعد رد المحكمة العليا للإلتماس الذي تقدمت به الهيئة الإسلامية في مدينة يافا، والمصادقة على منح إمتيازات للجنود بتركيبة 3 قضاة، فإن أمام الجمهور العربي في المدينة ضرورة ملحّة للتحرك ومناهضة هذه العنصرية المقننة من قبل دائرة أراضي إسرائيل والحكومة الإسرائيلية، وذلك عبر فعاليات ونشاطات وتحركات جماهيرية دعت إليها الهيئة الإسلامية من خلال تعقيبها فور إعلان المحكمة العليا قرار رد الإلتماس الذي تقدمت به الهيئة بالنيابة عن المواطنين العرب في المدينة.

ومع قرار رد إلتماس الهيئة الإسلامية وما له من الإيجابيات في مختلف نواحيه والتأكيد على انتهاك قانون المساواة بين المواطنين وفق ما صرّح به القاضي "عميت"، فليس أمام الجماهير العربية في المدينة سوى ضرورة التحرك، وبالطبع يتوجب على المؤسسات اليافية أن تقوم بحملة توعية جادة لبلورة الخطوات المطلوبة لمواجهة هذا القرار الذي سيزيد من استحكام الدخلاء من خارج المدينة على عقاراتنا، وبالطبع يتوجب على المؤسسات اليافية أن تقوم بتوعية الجمهور حول هذا القرار الذي سيعقبه قرارات مماثلة في المحاكم أو البرلمان الإسرائيلي القادم.

هذا وأشادت جمعيات استيطانية بقرار المحكمة العليا بمنح إمتيازات للجنود، ودعت إلى مزيد من الاستثمار جنوب تل أبيب واستغلال هذا القرار لصالح مزيد من زج اليهود والمستثمرين في مدينة يافا، وبالتالي فإن هذه دعوة لكافة المؤسسات والهيئات في المدينة للتواصل فيما بينها لخطورة الموقف الراهن بعد رد الإلتماس والتلويح عنوة بتمييز وعنصرية لصالح الجنود على حساب العوز السكاني للمواطنين العرب في يافا.

إقرأ في هذا السياق:

المحكمة العليا تعبر عن استيائها من قرار الحكومة بمنح امتيازات للجنود في مناقصات دائرة أراضي إسرائيل بيافا

 

 يافا: هل تحاول دائرة أراضي إسرائيل الالتفاف على قرار المحكمة العليا القاضي بتجميد مناقصات بيع الأراضي؟

 العليا تُلزم دائرة أراضي إسرائيل بإعطاء تفسيرات حول منح جنود الإحتياط إمتيازات لشراء أراضي في يافا

 يافا: الهيئة الإسلامية تنجح بتجميد مناقصة جديدة لبيع قطعة أرض في شارع عفودات يسرائيل 10

 دائرة أراضي إسرائيل :"تجميد مناقصات جديدة لبعض العقارات في يافا"

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
من العجمي صوت لازم تظاهرة يا شبيبة وينكم شاطرين الاسرى ومرة الاحتلال ومرة سوريا شو مع تصفية كيانكم ووجودكم في عبث داؤلاة اسرائيل
محمد الماغوط - 12/06/2012
رد
2
البلد مخدرة اعتقد أن المجتمع مخدر وسكران مشان هيك العالم مش فاهمة خطورة الموقف الله يا رب يصحيكم وين الرابطة وين أبو عجوة وين سليمان وين الجمعية الاورثوذكسية ؟!!!!
يافاوي غييور - 12/06/2012
رد
3
יש גן בעית תרדמת תושבים לפי דעתי המנהל מטעמת עם הערבים ביד קשה תוף תמיכת ממשלתית גזענית ואז מה קרה הערבים שוב ושוב שוטקים
סמי - 12/06/2012
رد
4
البلد البلد نايمة وعمالها تتخبط بموضوعات تافهة وجانبية
محمد أبو سيف - 12/06/2012
رد
5
كل الاحترام الموضوع مهم جدا ومن المهم التعليق عليه وعدم المرور عليه مر الكرام
يافاويون - 12/06/2012
رد

تعليقات Facebook