اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا : الأحد عودة إلى مقاعد الدراسة بحسب إمكانيات الحماية في المدرسة

 قررت بلدية تل أبيب يافا بالتعاون مع الجبهة الداخلية رجوع الطلاب الى التعليم الوجاهي في المدرسة وذلك شريطة توفر إمكانيات الحماية التي وضعتها الجبهة الداخلية في كل مدرسة.

هذا وتقع عملية التدريس والتعلم في المدارس طبقا للخطط التي تضعها إدارة المدرسة بطريقة مرنة بحسب مستوى الحماية في المدرسة وإمكانيات التحصّن. مع إمكانية ان تدرس إدارة المدرسة الدمج بين عمليتي التعليم الوجاهي (في الفصول الدراسية) والتعليم عن بعد (عبر برنامج زوم المحوسب) للمدارس التي تفتقد للحماية التي تتسع لكافة طلاب المدرسة.

وعليه فإن الروضات التي  تتوفر فيها إمكانيات التحصين لكافة الطلاب بإمكانهم العودة بطريقة وجاهية. من يوم الاحد الى الخميس 8:00 - 14:00 .

أما الروضات التي لا تتوفر فيها غرف تحصين او ملاجئ بإمكانهم التعليم في أماكن أمنة في المبنى طبقا لموافقة مديرية التعليم. وتكون الدراسة بطريقة مناصفة (يومين في الأسبوع أو أكثر). من الساعة 8 :00-14:00 وباقي الأيام سيكون التعليم عن بعد وفقا لموافقة البلدية والجبهة الداخلية.

هذا وأعلنت بلدية تل أبيب تعزيز نظام الدوريات حول المؤسسات التعليمية بشكل كبير من خلال دوريات "سيلاع" والدوريات الأمنية المسلحة.

يشار ان عدد الروضات المحصنة في المدينة يصل إلى 600 روضة تفتقد بعضها إلى التحصين ويجري العمل على حل كل الإشكاليات التي تضمن الأمان لكافة المؤسسات التعليمية.

ومن المهم الإشارة ان مسؤولية معرفة برنامج كل طالب وكل طبقة على الاهل.وعليه فإن أولياء الامور مطالبون بالتواصل مع مربي الصفوف والإدارة للتاكد من برنامج دوام أبنائهم.  

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
انا شايف قربت سحب الجنسية الإسرائيلية من عرب إسرائيل وطردنا على الدول العربية
الله يستر - 22/10/2023
رد
2
يعني كل المدارس راجعين عادي؟
مستخدم - 21/10/2023
رد
3
فرجك يا رب... ربنا الحامي...!
أم - 21/10/2023
رد
4
هيك لازم خاصه لما المدرسه تتوفر فيها غرف حمايه .
يافاويه - 21/10/2023
رد
1
روحي تعلمي لحالك - 21/10/2023

تعليقات Facebook