اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

انهاء الاضرابات غداً الثلاثاء بعد خطاب نتنياهو بتعليق التشريعات القضائية

 
أعلنت الهستدروت مساء الاثنين ، بعد الخطاب الذي القاه رئيس الحكومة نتنياهو ، والذي اعلن فيه عن قراره بتعليق التشريعات القضائية - عن وقف الاضراب العام في المرافق الاقتصادية غدا الثلاثاء، وبالتالي عودة الحياة الى طبيعتها قبل الاضراب، بالاضافة لعودة الطلاب الى مقاعد الدراسة كالمعتاد.
 
وأعلن رئيس الاتحاد العمالي "الهستدروت" خلال مؤتمر صحفي، يوم الإثنين، عن إضراب شامل في جميع المرافق الاقتصادية في إسرائيل، احتجاجًا على التعديلات القضائية.
 
وقال أرنون بر دافيد رئيس الهستدروت : نحن في يوم تاريخي وليس أقل من ذلك ، يتواجد هنا من كل أقطاب سوق العمل الإسرائيلي ، وكلنا قلقون لمصير الدولة . هذا هو الوقت لأن نعيد الدولة للطريق الصحيح وأن نقول معا ، الى هنا ، يجب ان نعود الى طريق الصواب ولا يهم السياسة ، إسرائيل في طريقها الى الهاوية والمهم هو ان نوقف اليوم الهبوط الى الهاوية " .
 
وجاء هذا التطور الدراماتيكي واعلان الاضراب عقب إعلان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، مساء يوم الأحد، إقالة وزير الامن يوآف غالانت من منصبه، بعدما القى خطابا دعا من خلاله الى وقف التشريعات في الجهاز القضائي، في محاولة للتوصل إلى تسوية مع المعارضة. وكما ذكر انفا قررت الهستدروت مساء الاثنين وقف الاضراب العام في المرافق الاقتصادية .
 
هذا وقال حاييم بيباس رئيس بلدية موديعين مكابيم رعوت ورئيس مركز السلطات المحلية في بيان له :"  رئيس الحكومة اتخذ القرار الصحيح. مع وقف التشريعات، حان الوقت لوقف الخلافات التي حدثت بين المواطنين، وبدء مسار حوار يؤدي إلى اتفاقات واسعة النطاق.
 
وكان نتنياهو قال في خطابه "قبل 3 الاف سنة هنا في القدس حدثت قصة الوالدتين المعروفة مع الملك سليمان ، اليوم طرفا النزاع يدعيان بحب الطفل .. انا اريد ان الغي هذا النزاع ولكن شيء واحد لا اقبله ، هناك جزء يريد ان يقسم الدولة الى أجزاء ، يتصرف بالعنف ويدعو للرفض ، دولة اسرائيل لا يمكن ان تكون بدون جيش وجيش لا يمكن ان يكون مغ رفض " .
 
وأضاف :" يجب وقف الرفض ، غالبية المواطنين لا يريدون تمزيق الشعب وانا غير مستعد ان أمزق الشعب ، خلال 3 اشهر دعوت لمحادثات ، فنحن لا نقف امام اعداء بل امام اخوة ، في ازمة مثل هذه يجب ان نتصرف جميعنا بمسؤولية ، بعد ان اخذت موافقة أصدقائي انا اعلن كرئيس حكومة بانني اخذ فرصة لمحادثات ، ساعطي فرصة لنصل الى تعديلات قضائية مع موافقة واسعة " .
 
ومضى نتنياهو بالقول :" قررت تأجيل القراءات الثانية والثالثة بالتشريعات ، من اجل الوصول الى موافقة واسعة ، لمؤيدي التعديلات استمروا بالتصرف بمسؤولية ولا تنجروا وراء العنف ، لن نتنازل عن حقنا في المتابعة بالتعديلات القضائية ولكننا نريد ان نصل اليها مع موافقة موسعة " .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لازم تسمو بدني وتخلوني اروح عالمدرسه غصب ؟ بديششش افففففف
. - 28/03/2023
رد
2
يا الله يعني لازم هاد يحكي ويلت ويبرم يا رب يرجع الاضراب
. - 27/03/2023
رد
3
يا الله لازم يعني تسمو بدنا
. - 27/03/2023
رد

تعليقات Facebook