اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

سموتريتش: الشعب الفلسطيني اختراع لم يتجاوز عمره 100 سنة

 
 
بعد القمة السياسية في شرم الشيخ بين إسرائيل والفلسطينيين ، قال وزير المالية الاسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ، الليلة الماضية (الأحد) خلال زيارته لباريس إن "الشعب الفلسطيني هو اختراع عمره أقل من 100 عام". وأضاف قائلا انه " هو نفسه فلسطيني" : "جدي الذي كان في القدس من الجيل الثالث عشر هو الفلسطيني الحقيقي. وجدتي التي ولدت في المطلة منذ أكثر من 100 عام لعائلة من الطلائعيين ، فلسطينية " .
 
جاءت اقوال سموتريتش هذه في خطاب ألقاه في حفل تكريمي خاص لذكرى جاك كوبفر ، ناشط في الليكود توفي بالسرطان قبل عامين.
 
وتطرق وزير المالية الى قواعد القانون الدولي وقال إن "القواعد لها خمس خصائص تحدد الأمة - التاريخ والثقافة واللغة والعملة والقيادة التاريخية. من هو أول ملك فلسطيني؟ ما هي لغة الفلسطينيين؟ هل كانت هناك عملة فلسطينية من قبل؟ هل هناك تاريخ أو ثقافة فلسطينية؟ لا يوجد ".
 
واضاف شموتريتش : " هناك عرب موجودون في الشرق الأوسط ووصلوا إلى أرض إسرائيل في نفس وقت الهجرة اليهودية والأيام الأولى للصهيونية ".
 
وبحسب التصريحات التي نقلها موقع واينت ، قال سموتريتش ايضا : " بعد 2000 عام في المنفى ، عاد شعب إسرائيل إلى دياره ، وهناك عرب حولهم لا يحبون ذلك. فماذا يفعلون ؟ إنهم يخترعون شعبًا وهميًا ويطالبون بحقوق وهمية في أرض إسرائيل لمجرد محاربة الحركة الصهيونية ".
 
وتابع سموتريتش قائلا : " هذه هي الحقيقة. على العرب في أرض إسرائيل أن يسمعوا هذه الحقيقة. يجب سماع هذه الحقيقة هنا في قصر الإليزيه. هذه الحقيقة يجب أن يسمعها اليهود في دولة إسرائيل الذين التبست عليهم الامور قليلاً. يجب سماع هذه الحقيقة في البيت الأبيض بواشنطن. يجب على العالم كله سماع هذه الحقيقة ، لأنها الحقيقة - والحقيقة ستنتصر".
 
كما خاطب وزير المالية سموتريتش المواطنين العرب في اسرائيل قائلاً: "توقفوا عن البصق في البئر التي تشربون منها. إن دولة إسرائيل معجزة ، والاقتصاد الإسرائيلي معجزة ، على عكس أكاذيب قادة حملة نزع الشرعية التي تنتشر ضدنا في العالم ، نحن ننشر الخير لكل سكان البلاد من يهود وغير يهود ".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الموت لجميع المحتلان
هاني - 20/03/2023
رد
2
احنا كنه سكنين بابو كبر اليوم بنو بل ارض واغلب سكانها بوخاري هل بلاول سكنت برغاليه وبعدها اجوا البخاري وبقبلواش حالين يسكنون عرب الله كبر؟ أدار دار ابونه واجو الغورب يطحونه حسبى الله ونعمه الوكيال فلسطنى انا دمي فلسطيني الله اكبر يارب
صمود - 20/03/2023
رد
3
سرقوا ارضنا بكل وقاحه وهمجيه...!!
ابتهال - 20/03/2023
رد
4
هذي ليس الحقيقه انهو جاهل جاهل نسي من وين هو إجه كنو شعب جعان كانو بجو على البياره يطألبو من ابي بعض الفوكه والخضار ابلاش كانو فقراء وبعدها استولوا على الأرض بقوه سرنا نحنو الفقراءاخذو البيت واعتونا بدل 20 دؤلم ارض وبيت اعتو بس 100متر بيت في حي و العجمي اه يارب
صمود - 20/03/2023
رد
5
عائلته من اوكرانيا سموطريش
صفاء - 20/03/2023
رد
6
اسمع لماقاله الاستاذ محمد عمارة الثقة وليس هذا سموتريش الاسم غير فلسطيني
يافا - 20/03/2023
رد
7
مشكلة بني صهيون بكذبو الكذبه بيصدقوها الايام جايه وانتو عارفين انها قربت اخرتكم والنصر جاي بإذن الله تعالى
لداوي - 20/03/2023
رد
8
كلمات هو قائلها هذه الحقيقه وستنتصر الحقيقه باذن الله الله أكبر على كل كبيير الله اكبر على كل ظالم الله اكبر على كل من طغى وتجبر
يافا الحبيبه - 20/03/2023
رد
9
هل يوجد من يرد على السافل هادا
أبو ادم - 20/03/2023
رد
1
قل له نحن ولدنا هنا وسنموت هنا اما هو فلقيط ليس له اصل
لداويه - 20/03/2023

تعليقات Facebook