اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الكشف عن شبكة غش في امتحانات البجروت تعمل في المجتمع العربي

تصوير: الشرطة
 
كشفت الشرطة عن شبكة غش في امتحانات البجروت تعمل في المجتمع العربي - في جميع أنحاء الدولة ، حيث تم اعتقال 12 مشتبهاً - بينهم 11 امرأة بشبهة قيامهم بتشغيل شبكة لتقديم إجابات لآلاف الممتحنين خلال امتحانات البجروت .
 
وأفادت الشرطة في بيان لها " تم فتح التحقيق بعد تقديم شكوى من قبل وزارة التربية والتعليم ، حددت الأنماط المتكررة للإجابات والأخطاء في مئات الامتحانات التي أجريت في مواضيع مختلفة . عند استلام الشكوى ، بدأ محققو الجرائم الإلكترونية في المنطقة الشمالية بإجراء نشاط إلكتروني من أجل تحديد مشغلي الشبكة. أثناء النشاط ، "تسجل" رجال الشرطة للخدمة وخلال الجولة الأخيرة من امتحانات البجروت قاموا بالكشف عن طريقة عمل افراد الشبكة ".
 
ومضى بيان الشرطة قائلا : " كشف التحقيق أنه مقابل دفع رسوم قدرها 100 شيكل لكل امتحان ، يتم دفعها في بنك البريد لرسل المنظمة الملقب بـ "نبيل الأسمر" ، يقوم أعضاء الشبكة بتمرير الحلول للممتحنين عبر مجموعات واتساب . أعضاء الشبكة أوعزوا للمتحنين بإخفاء هواتفهم المحمولة وأحيانًا سماعات أذنهم حتى يتمكنوا من تلقي الإجابة على الامتحان في الوقت الفعلي".
 
وبحسب الاشتباه "قام أعضاء الشبكة بتشغيل مساعدين ، الذين قاموا بتمرير الامتحان عند بدئه ، وكذلك محللين محترفين حلوا الاسئلة سؤالا سؤالا ، وأعطوا الإجابات للممتحنين. ومن بين المعتقلين مراقبة على الامتحانات . والمعتقلون هم من كانوا على رأس الشبكة ، وتم توجيه الأموال إليهم من خلال رسل ("قرود") حُوِّلت إليهم الأموال في بنك البريد ".
 
واشار بيان الشرطة الى ان " المنظمة المسماة "نبيل الأسمر" اعلنت عن خدماتها كوسيلة مساعدة لاجتياز امتحانات البجروت بدرجة عالية جدًا ، على شبكات التواصل الاجتماعي باللغة العربية ، وفي بعض إصداراتها ذكرت المنظمة أن الأموال المحصلة يتم تحويلها على شكل تبرعات لأطفال غزة ".
 
الكشف عن شبكة غش في امتحانات البجروت تعمل في المجتمع العربي
الكشف عن شبكة غش في امتحانات البجروت تعمل في المجتمع العربي
الكشف عن شبكة غش في امتحانات البجروت تعمل في المجتمع العربي
الكشف عن شبكة غش في امتحانات البجروت تعمل في المجتمع العربي

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مش جديد كلنا نقلونا زمان ههههه
. - 13/03/2023
رد
2
لا حول ولا قوة الا بالله هاي الشبكة منتشرة اكثر بالشمال لهيك معلمين الجيل لجديد على الله تعود ملهمش بالعلم صلة حرام الغش اتعبو وانجحو . تتحججوش انكو بتتبرعو بالمصاري لغزة هاي كذبة اخترعوها مشفتش هيك ايشي عنى بالمركز.
لداوية - 13/03/2023
رد
3
والله عيب في ناس بتدرس وناس بغشو بالاخر علي راسهم
امه الله - 13/03/2023
رد
4
يا ساتر...من غشنا فليس منا...!!
نرين - 13/03/2023
رد
5
اخص عليكم على عميلكم في اولاد بتدرس بتروح بين الاجرين المشكلة بتغششو بلاخير بتوصلو المخللة بصولكم امتحنات بتصقطو
اللد - 13/03/2023
رد

تعليقات Facebook