اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

السعودية تُعلن عودة الحج هذا العام "دون قيود"

 
أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، أن الحج هذا العام (2023) سيكون بنفس العدد قبل جائحة "كورونا"، وسيتم تخفيض قيمة التأمين الطبي للحجاج بنسبة 73% والمعتمرين بنسبة 63%.
 
وصرح وزير الحج والعمرة، توفيق الربيعة، خلال انطلاق مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "اكسبو الحج"، بأن "الحج هذا العام سيكون دون قيود أو شروط". 
 
وأضاف الربيعة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس): "سيسمح لأي بعثة حج من أي مكان في العالم التعامل مع أي شركة مرخصة تحقق المتطلبات التي يحتاجها حجاج تلك الدول، بهدف التنافسية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن".
 
وأشار الوزير السعودي، إلى أن "أي قادم للمملكة بتأشيرة عمرة يمكنه زيارة أي مدينة فيها، وكذلك أي زائر للمملكة متاح له أداء العمرة في أي وقت". وشدَّد على حرص وزارة الحج والعمرة على تجويد وتطوير جميع الخدمات والحلول المُقدمة للحجاج والمعتمرين من خلال تطوير الأنظمة والتشريعات في منظومة الحج والعمرة.
 
ولفت النظر إلى أن تجمع الجهات المشرفة على شؤون الحجاج والمعتمرين في دول العالم الإسلامي، والتبكير في توقيع اتفاقيات الحج، دليلٌ على الحرص والعمل المستمرين لتقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين بيسر وسهولة. ونوه إلى أن ذلك يتم بالشراكة مع الجهات المعنية من 70 جهة.
 
ويقدم مؤتمر ومعرض الحج والعمرة عرضا للمشروعات المختلفة التي ستسهم في استيعاب أعداد الحجاج والزوار المتزايدة سنويا.ويأتي ذلك ضمن خطة لاستيعاب 30 مليون حاج ومعتمر في السنوات المقبلة وفق رؤية المملكة 2030، والحلول الذكية لتسهيل وتنظيم عمليات التفويج. إقرا ايضا في هذا السياق:
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook